تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طرد امرأة بإصبع مكسور من المستشفى لرفضها ارتداء القناع الطبي
طرد امرأة بإصبع مكسور من المستشفى لرفضها ارتداء القناع الطبي

طرد امرأة بإصبع مكسور من المستشفى لرفضها ارتداء القناع الطبي

2020-07-12

في واقعة صادمة، طُردت سيدة تعاني من كسر في إصبعها من غرفة الطوارئ في المستشفى في مدينة تورونتو الكندية بسبب رفضها ارتداء قناع طبي.

سجلت ليتييا مونتانا، وهي مستشارة تأمين واستثمار تتخذ تورونتو مقرًا لها، الواقعة مع موظفي مركز سانت جوزيف الطبي في مقطع فيديو تم تداوله على تويتر يوم السبت.

وكتبت مونتانا على مقطع الفيديو: "ذهبت إلى قسم الطوارئ في مستشفى سانت جوزيف في تورنتو بسبب كسر في إصبعي، وطُلب مني ارتداء قناع، وعندما رفضت طلب مني موظفو المستشفى المغادرة واستدعوا 3 حراس أمن لمرافقتي للخارج."

ووفقا لصحيفة "نيوز ويك" الامريكية، يظهر الفيديو مونتانا تتجادل مع العاملين في مجال الرعاية الصحية في قسم الطوارئ في المستشفى، ويبدو أنها كانت مندهشة عندما ابلغها أحد الموظفين أنه لا يُسمح لأحد بدخول المركز الطبي دون ارتداء قناع الوجه.

وأوضحت مونتانا على الفيديو: "أنت تجبرني على ارتداء قناع وإلا ستحرمني من الخدمة إذا لم أرتديه؟" وأجاب أحد الموظفين: "نعم، نطلب منك ارتداء قناع".

وأثار فيديو مونتانا انتقادات من آلاف مستخدمي تويتر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأشار الكثيرون إلى أن سياسة فرض استخدام الأقنعة داخل المراكز الطبية تساعد على حماية الأفراد الذين قد يتعرضون لخطر الإصابة بمضاعفات خطيرة من عدوى كورونا.

وقال متحدث باسم "يونيتي هيلث تورنتو"، شبكة المستشفيات التي ينتمي إليها مركز سانت جوزيف، عن الواقعة في بيان لنيوزويك بعد ظهر الاثنين، إن هذه سياسة المستشفى التي تتوافق مع المبادئ التوجيهية الصادرة عن وزارة الصحة في أونتاريو عاصمة تورونتو.

وجاء في البيان "نعمل في مركز سانت جوزيف الصحي لضمان حصول جميع المرضى على أفضل رعاية ممكنة، ولذلك يجب على الجميع ارتداء الأقنعة في مستشفانا من أجل الحفاظ على سلامة المرضى والعاملين والزوار، نحن نشجع جميع أفراد المجتمع على طلب الرعاية عندما يحتاجون إليها، وارتداء قناع وتذكر الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في جميع أنحاء المستشفى ".

القناع الطبي كورونا صحة

احدث المقالات