تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أشعة فوق البنفسجية في علاج الكروونا
أشعة فوق البنفسجية في علاج الكروونا

شركة أمريكية تبتكر صاعقًا بالأشعة فوق البنفسجية للقضاء على فيروس كورونا

2020-11-15

كشفت شركة Dynamics، وهي شركة امريكية متخصصة في مجال الإلكترونيات عن آلة جديدة تشبه الصاعق والتي يمكنها قتل الجراثيم والفيروسات باستخدام الأشعة فوق البنفسجية الشديدة ويعتبر هذا الجهاز بمثابة وسيلة جديدة فعالة لمكافحة فيروس كورونا المستجدCOVID-19.

ونشرت صحيفة " ديلي ميل " البريطانية، أن الجهاز الجديد مُصنع بتقنية الـ Nanowave التي تقدر على قتل 99% من الفيروس في أقل من جزء من الثانية الواحدة.

وأفادت الصحيفة ان الشركة ستقوم بطرح الجهاز للبيع في الولايات المتحدة مقابل 3450 دولار.

يتكون الجهاز الذي يشبه الصاعق من أربعة محركات تستطيع سحب ما يقرب من 300 لتر من الهواء وتنقيته من الجراثيم والفيروسات كـفيروس كورونا المستجد الذي يكافح العالم الآن للنجاة منه وبعد ذلك يقوم الجهاز بدفع الهواء النظيف لمسافة تتجاوز ال10 اقدام.

وصرح البروفيسور إلياس تاوي، أستاذ العلوم والهندسة في جامعة  كارنيجي ميلون الامريكية، بأن الجهاز الذي اطلقته شركة Dynamics والقائم على تقنية الـ Nano Wave وتقنيات UV-C للضوء اي الأشعة فوق البنفسجية يعتبر واحد من الأدوات التي يمكن استخدامها لكبح فيروس كورونا وإبطال نشاطه مفعوله.

وأفادت الصحيفة أنه تم إجراء اختبارات معملية أولية على الجهاز في جامعتي تكساس وكولورادو حيث تمكن الجهاز من إيقاف نشاط فيروس كورونا بنسبة 99.9% على الأسطح والهواء.

وتؤكد الشركة إمكانية استخدام الجهاز داخل المكاتب والعيادات وصالونات التجميل ويمكن أن يستخدمه الأشخاص في توجيهه على أنفسهم للحصول على تيارات من الهواء الخالية من الفيروس.

يأتي الجهاز بثلاثة سرعات وهما 100 LPM ، و 200 LPM ، و 300 LPM ويتميز بأنه صغير سهل الحمل يمكن أخذه لأي مكان.

صحة رشاقة أشعة فوق البنفسجية الكورونا

احدث المقالات

X