تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
روماتويد
روماتويد

زيوت ضرورية لمرضى الروماتويد .. تعرفي عليها

2023-10-08

يُسبب التهاب المفاصل الروماتويد آلامًا مبرحة للمرضى وهناك العديد من العلاجات التكميلية بجانب العلاجات الدوائية التي من شأنها تخفيف معاناتهم.

 زيوت تخفف آلالام مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي:

زيت الأوكالبتوس:

يتميز زيت الأوكالبتوس بقدرته العلاجية المهدئة للعديد من الأعراض المزعجة الناجمة عن السعال، إنسداد الأنف كما انه له قدرة فعالة على تطهير الجروح فهو يتميز بوجود عناصر مضادة للإلتهابات في تكوينه.

بالإضافة لكل ذلك يساعد زيت الأوكالبتوس على تخفيف وتحسين آلام المفاصل وايضًا تحسين الدورة الدموية وأكدت دراسة تم إجراؤها في عام 2013 ان استنشاق زيت الأوكالبتوس نصف ساعة لمدة ثلاثة أيام يُحسن الإلتهابات وآلام المفاصل وضغط الدم .

ويمكنك ايضًا خلط زيت الأوكالبتوس مع زيت الزيتون واللوز والجوجوبا ووضعهم مباشرة على موضع الألم.

زيت زهرة الربيع:

يحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على مركبات مضادة للالتهابات لذلك يمكنه تقليل الآلام المزعجة الناجمة عن التهاب المفاصل الروماتويدي وتيبس المفاصل ويباع هذا الزيت ايضًا في هيئة كبسولات يمكن تناولها والتي تحتوي على جرعة تتراوح بين 540 مجم إلى 2.8 جرام من الزيت.

 وللحصول على نتيجة جيدة يجب ان يستمر كورس العلاج بزيت زهرة الربيع المسائيه لمدة 6 شهور.

زيت الجنزبيل:

يتميز زيت الجنزبيل بخصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة للآلام وأظهرت عدة دراسات ان ل زيت الجنزبيل تأثير فعال على تهدئة آلام التهاب المفاصل الروماتويدي يمكنك وضع قطرات بسيطة من الزيت على منطقة الألم وتدليكها  برفق حتى يمتص الجلد الزيت بالكامل.

زيت البرتقال:

يعمل زيت البرتقال كمضاد للالتهابات والميكروبات ومسكن للآلام  الروماتويدية والمفاصل كما انه يعمل على تحسين الحالة المزاجية، يمكنك إستخدامه على الجلد مباشرة او وضعه في ماء دافئ أثناء الإستحمام لكن تجنب التعرض لأشعة الشمس وانت تطبق على جلدك زيت البرتقال حتى لا تصاب بحروق شمسية.

زيت اللبان:

يستخدم زيت اللبان في العلاجات الطبية التقليدية وهو يخفف آلام المفاصل والالتهابات الروماتويدية ويمنع تلف الغضاريف ويمكن تناول جرعة تتراوح بين 300- 400 مجم من كبسولات زيت اللبان يوميًا. 

روماتويد زيوت صحة

احدث المقالات