تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت الماريجوانا
زيت الماريجوانا

دراسة مثيرة: زيت الماريجوانا يقلل خطر الوفاة من كوفيد-19

2021-01-19

كشفت دراسة جديدة مثيرة أن مستخلص القنب يمكن أن يقلل من خطر الموت من كوفيد-19 عن طريق منع الجهاز المناعي المريض من مهاجمة نفسه.

يؤدي كوفيد-19 في بعض الحالات لما يُعرف بـ "عاصفة السيتوكين"، وهي عملية تؤدي لمهاجمة الجهاز المناعي للأنسجة السليمة بدلا من الفيروس فقط.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في العديد من حالات كوفيد-19 الشديدة، تؤدي تلك الحالة للوفاة، مما جعل العثور على حل لها أولوية للأطباء.

Specific cannabis extracts may lower the risk of dying from Covid-19 by preventing the malfunctioning immune system from inflicting damage (stock)

والآن وجد باحثو جامعة "ليثبريدج" أن زيت القنب (الماريجوانا) يتفاعل مع السيتوكينات، وحددوا 3 سلالات فعالة للغاية في خفض مستويات اثنين من المواد الكيميائية، التي تلعب دورا حيويا في عاصفة السيتوكين.

وتقول الدكتورة أولغا كوفالتشوك، مؤلفة الدراسة: "في هذه الدراسة، حددنا 3  أنواع فعالة من القنب، وهي تُعرف بارقام 4 و8 و14، والتي تساعد على تهدئة عاصفة السيتوكينات التي تدفع المناعة لمهاجمة الانسجة السليمة حتى بعد القضاء على الفيروس مما يؤدي إلى متلازمة الضائقة التنفسية الحادة والتي يمكن أن تكون قاتلة".

هذا واستخدمت الدراسة نباتات القنب المزروعة باحترافية والتي تم استخراج زيتها بعناية وتطبيقها على الانسجة في المعمل، ويقول الباحثون أن النتائج التي توصلوا إليها لا تعني أن تدخين الماريجوانا أو تعاطي الزيت يوفر أي حماية ضد كوفيد-19.

 

ابانوب سامي

زيت الماريجوانا صحة رشاقة أخبار صحة

احدث المقالات