تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خلال جائحة كورونا.. 5 أشياء يجب مراعاتها عند تناول الطعام في الخارج
خلال جائحة كورونا.. 5 أشياء يجب مراعاتها عند تناول الطعام في الخارج

خلال جائحة كورونا.. 5 أشياء يجب مراعاتها عند تناول الطعام في الخارج

2020-06-17

نشأ فيروس كورونا من سوق الطعام الرطب في ووهان، عاصمة مقاطعة هوبي الصينية؛ ففي هذه الأسواق، يتم بيع اللحوم النيئة والمأكولات البحرية جنبًا إلى جنب مع الحيوانات الحية مثل الكلاب والأرانب البرية، وما إلى ذلك.

وتفرض هذه الأسواق اتصالًا وثيقًا بين البشر والحيوانات الحية والميتة، وهذا يجعل من السهل على الجراثيم التسلل إلى البشر منها، ومع ذلك، لا يوجد دليل على أنه يمكنك التقاط عدوى كوفيد-19 من الأطعمة.

لكن يجب أن نكون حذرين للغاية، الآن، بشأن طعامنا، والحفاظ على نظافة اليدين والتباعد الاجتماعي، خاصة مع بدء قيام بعض البلاد بتخفيف إجراءات الإغلاق. ومع عودة الحياة إلى طبيعتها، سنبدأ قريبًا بزيارة مطاعم الطعام المفضلة لدينا أيضًا، لكن يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأشياء أثناء تناول الطعام في الخارج أو طلب التوصيل إلى المنزل حتى تبقى آمنًا، ووفقًا لموقع "ذا هيلث" فإن هناك 5 أشياء يجب مراعاتها، وهي:

اختر مطعمك بحكمة

يجب تجنب تجربة المطاعم الجديدة، وذلك لأنكِ لا تعرفين ما إذا كانت تحافظ على النظافة أم لا، وقومي بزيارة فقط تلك المعروفة بالحفاظ على معايير النظافة الجيدة.

 كما يمكنكِ أيضًا التحقق من التقييمات عبر الإنترنت، وتحديد المكان الأكثر أمانًا للذهاب إليه، وتجنبي أيضًا الأماكن المكتظة لأنها قد تزيد من خطر إصابتك بالعدوى.

تجنب خدمات توصيل الطعام

أولئك الذين يعتقدون أن الخروج والأكل هو الطريقة الوحيدة غير الآمنة للحصول على الطعام، فهذا ليس صحيحًا، ففي هذه الأيام، نستفيد من خدمات توصيل الطعام عبر الإنترنت أكثر من مجرد تناول الطعام.

ومع ذلك، فإنه لا يمكنك التأكد من معايير النظافة التي يحافظ عليها رجل التوصيل، نظرًا لأن عمال التوصيل يعملون في مواقع متعددة، لذا فهم أكثر عرضة للإصابة.

لا تحتاج إلى تجنب اللحوم والمأكولات البحرية

لا يوجد دليل علمي يثبت أن الفيروس التاجي "كورونا" ينتشر من خلال أكل الدجاج أو لحم الضأن أو المأكولات البحرية، لذلك، من الآمن تناول اللحم وسط تفشي الفيروس التاجي.

 ومع ذلك، من الجيد دائمًا تناول الطعام في الأماكن الموثوقة التي تتمتع بالجودة والنظافة.

لا تذهب إلى البوفيهات المفتوحة

حسنًا، الطعام مغطى بالأكياس الشفافة في البوفيهات، لكن ذلك لا يجعلها بالضرورة آمنة للاستهلاك، إذ يمكن للفيروس التاجي الجديد أن يتسلل إلينا من خلال قطرات يتم إدخالها في الهواء عند السعال أو العطس من الشخص المصاب. لذا، في حالة وجود بوفيه مفتوح، فقد يصل الفيروس إلى طعامك أيضًا، وبهذا المنطق، يجب عليك أيضًا تجنب طعام الشارع أثناء تفشي الفيروس التاجي المستمر.

تناول الطعام في مجموعات صغيرة

قد تكون فكرة جيدة أن تكون مع مجموعة أصغر من الأفراد عند الخروج لتناول الطعام بدلاً من وجود عدد كبير من الأشخاص؛ إذ يمكن أن يزيد تناول الطعام على طاولة كبيرة مع مجموعة كبيرة من احتمالات الاتصال بشخص مصاب.

تناول الطعام في الخارج تناول الطعام الطعام في الخارج

احدث المقالات