تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اكتئاب

خطوات بسيطة للتعامل مع حالة الحزن للتخلص منها في وقت قصير

2022-02-22

جميعنا نعاني من وقت لآخر من الحزن والحالة النفسية السيئة ومن الممكن أن يؤثر ذلك الأمر إذا طال ولم يتم معالجته بالشكل السليم على صحتنا العقلية، لذلك جميعنا بحاجة لبعض الطرق والنصائح لإدارة احزاننا ومحاولة التخلص منها سريعًا.

ونشرت صحيفة "بينك فيلا"، بعض النصائح التي تفيد في خروج الشخص من حالة الحزن التي يمر بها ومنها:

أول شئ يجب أن ندركه أن للحزن خمس مراحل فهو يبدأ بالإنكار ثم الغضب ثم التفاوض ثم الإكتئاب وينتهي بتقبلنا للأمر الواقع، لذلك يجب أن نفهم الحزن ومراحلة الخمسة حتى يمكننا التأقلم مع الأمر حتى يأخذ وقته الزمني وينتهي.

يجب علينا أن ندرك أن أعراض الحزن تختلف من موقف للأخر فالشعور بالخسارة يؤثر بالسلب علينا وعلى صحتنا العقلية كل مرة بطريقة مختلفة عن التي تسبقها فمن الممكن أن نستقبل مواقف الحزن بالشعور بالصدمة أو الإحساس بالذنب أو الخوف أو الصمت، لذلك من المهم أن نحدد الحالة التي نشعر بها بالظبط حتى نعمل على تخليص انفسنا منها بشكل سريع.

مشاعرهم بداخلهم وكتم حزنهم وعدم التعبير عنه وذلك أمر خاطئ ويعيق عملية التخلص من الحزن لذلك يجب أن نطلق العنان لمشاعرنا للإنطلاق وحتى نسلك طريق الشفاء السريع ويكمننا الإستعانة بالأصداقاء والعائلة من أجل الحصول على الدعم العاطفي منهم وإذا استلزم الأمر انضم للمجموعات الداعمة على الإنترنت أو في الأماكن الاجتماعية.

 

تساعد بعض خدمات العناية الذاتية كالعناية بالوجه والشعر والبشرة أو الذهاب في رحلات في التخلص من مشاعر الحزن السلبية فمن خلال هذه الأشياء تستطيعِ أن تحقق بعض السلام النفسي لعقلك وجسدك.

 

 

حزن اكتئاب نصائح عن الحزن

احدث المقالات