تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حيل يجب عليك تعلمها للبقاء حية في المواقف الخطرة
حيل يجب عليك تعلمها للبقاء حية في المواقف الخطرة

حيل يجب عليك تعلمها للبقاء حية في المواقف الخطرة

2020-10-13

هناك الكثير من حالات الخطر والطوارئ التي من الممكن أن نتعرض لها ومن المهم ان نعرف اجراءات الإنقاذ التي نستطيع مساعدة أنفسنا بها قبل وصول النجدة.

ونشر موقع " برايت سايد " عن الحيل والتصرفات التي يجب علينا تعلمها حتى نحافظ على سلامتنا وحياتنا في المواقف الخطرة ومنها:

مناورة هيمليك:

هي إجراء يُستخدم لـ لإسعافات الأولية في حالات الإختناق عند بلع الطعام او جسم غريب يمنع تدفق الهواء للرئتين ولتنفيذ هذه الإجراء بمهارة عليكِ اتباع الإجراءات التالية:

قف خلف الشخص الذي يختنق ولو طفل يفضل ان تجثو على ركبتيك.

ضع ذراعيك حول خصر المريض وحاول إمالة صدرة للأمام.

اقبض يد واحدة و امسكها بيدك الاخرى فوق منطقة السرة وانت تحاوط المريض.

اضغط بحركات سريعة وخفيفة في منطقة المعدة وإذا لم يكن هناك من يساعدك فاستخدم الكرسي وضعه أمام المريض كوسيلة للدفع.

استخدم سلك الشاحن أو السماعات لوقف النزيف:

إذا أصيب شخص ب النزيف الشرياني ولم يتوافر لديك العصابة المخصصة من اجل ربط المنطقة المصابة يمكنك إستخدام سلك الشاحن أو السماعات وربطه حول فوق منطقة النزيف وأسفله قطعة قماش رقيقة بإرتفاع لا يقل عن 2.5 سم.

اشعال النار بالبطارية والعلكة:

إذا كنت في احدى رحلات السفاري او البرية وليس لديك اعواد ثقاب لإشعال النار فمن خلال بطارية وعلكة مغلفة تستطيع إشعال النيران، اقطع غلاف العلكة واحرص على ان يكون منتصف الشريط هو انحف جزء فيه وضع الأطراف المعدنية للرقاقة التي صنعتها من غلاف العلكة على جانبي البطارية السلبي والايجابي حتى تشتعل الرقاقة.

 استخدم السروال للطفو على الماء:

إذا تعرضت لضغط الماء الشديد ولا يوجد اي شئ تمسك به، ليس عليك سوى ان تلف سروالك حول رقبتك وتربط القدمين معًا حتى يساعدك على الطفو فوق الماء.

وضعية النجاة من الهجوم:

إذا تعرضت لهجوم من النعام على سبيل المثال يمكنك التظاهر بأنك ميت حتى تبتعد عنك بان تستلقي على بطنك وغطي رأسك بيديك  ولا تستلقي على ظهرك للتظاهر بأنك ميت. 

مواقف خطرة نجاة حيل

احدث المقالات

X