تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الامساك
الامساك

حيلة بسيطة للتخلص من الإمساك فى خطوة واحدة

2022-05-16

يمكن أن يسبب الإمساك آلام مبرحة في المعدة ويسبب الشعور بعدم الارتياح أيضًا، وإذا كنتِ تعاني من الإمساك وتؤمنين بالطب التقليدي.. فإليكِ طريقة "الأيورفيدا" لتخفيف الإمساك.

ما عليكِ سوى إحضار خلط السمن في كوب ماء دافئ، ويمكنك تحضير الوصفة عن طريق إحضار 200 مل من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من السمن وتناوله في الصباح على معدة فارغة للحصول على أفضل النتائج.

يعتبر السمن من الأطعمة المدهشة والمثيرة للجدل، وللحصول على فوائدها، يجب معرفة الطريقة الصحيحة لاستهلاكها، وتعتبر السمن غنية بالحمض الزبدي الذي يساعد في تخفيف الإمساك.

تعرف على فوائد السمن البلدي وكم حاجة الجسم منه يومياً! - المجلة الطبية

يحسن الحمض الزبدي أيضًا عملية التمثيل الغذائي ويساعد في سلاسة حركة البراز، كما أنه يقلل من آلام البطن والغازات والانتفاخ والأعراض الأخرى المصاحبة للإمساك.

يعتبر السمن أفضل ملين طبيعي وله فوائد صحية أخرى مثل زيادة قوة العظام ، بما في ذلك فقدان الوزن والمساعدة على النوم بشكل أفضل.

يفتح السمن مجرى الأمعاء، مما يحسن حركة الفضلات ويقلل من خطر الإصابة بالإمساك، الذي يحدث عندما تصبح فضلات القناة الهضمية والأمعاء والقولون خشنة وصلبة وجافة، وتساعد خصائص التزليق الموجودة في السمن على تليين الفضلات والمساعدة في التخلص من النفايات من الجسم بسهولة.
 

صحة رشاقة الامساك فوائد

احدث المقالات