تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
آلام الركبة
آلام الركبة

حلول بسيطة وسريعة تخلصك من آلام الركبة

2021-09-24

تعد آلام الركبة من مشاكل العظام الشائعة للغاية بين مختلف الأعمار، والتي قد تحدث بسبب ومع التقدم في العمر أو نتيجة عوامل أخرى، تشمل التعرض لكسور او إصابات في الركبة، بالإضافة إلى التهاب المفاصل.

لا يتوقف الأمر عند مجرد الشعور بألم في منطقة الركبة، حيث عادة ما يصاحبه تصلب وتورم في مفصل الركبة، مما يسبب صعوبة في السير والوقوف، وفي حين أن بعض المسكنات والأدوية تكون هي الخيار الأول لحل مشكلة آلام الركبة، إلا انه من خلال مجلة "إي بي إم"، نكشف عن حلول بسيطة وسريعة ستخلصك من آلام الركبة:


البقدونس

البقدونس

يعد واحدًا من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة لعلاج ألم الركبة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمسكنة أيضًا، والتي تساعد في تعزيز السيطرة على الألم وتخفيفه. لذا، يفضل غسل او نقع الركبة وأي مفاصل مصابة بالألم، في ماء دافئ يحتوي على بذور البقدونس، كما يمكنك بدلًا من ذلك سحق البذور حتى يتكون عجين ثم يتم تطبيقه على المنطقة المصابة.

زيت الأوكالبتوس

يتميز هذا الزيت بمفعوله المسكن القوي والذي يساعد على زيادة تدفق الدم لمنطقة الركبة او المنطقة المصابة، وبالتالي يقلل من الالتهابات والألآم، وكل ما تحتاجينه هو تدليك المنطقة المصابة بالزيت.


مستخلص الزنجبيل

أثبت الخبراء أن مستخلص الزنجبيل فعال في تخفيف آلام الركبة في فترة قصيرة، كما أشاروا إلى أنه فعالًا في تخفيف التهاب المفاصل مقارنة بالعديد من العلاجات التقليدية، فلست بحاجة سوى تطبيق زيت أو عجين الزنجبيل على ركبتيكِ.


الكركم

الكركم

الكركم غني بخصائص مضادة للالتهابات تساعد في علاج آلام الركبة والتهابها، من خلال تطبيقه على شكل معجون على الركبة وستحصلين على راحة فورية وطويلة الأجل.


الملح الإنجليزي

ثراء الملح الإنجليزي بالمغنيسيوم، يساعد في تخفيف آلام الركبة، من خلال إضافة بعض من الملح في ماء دافئ وتركه حتى يذوب، قبل تطبيق الماء على الركبة للتخلص من آلامها، كما يمكنك إضافة الملح الإنجليزي لماء حمامك.


زيت الزيتون البكر

يحتوي زيت الزيتون البكر على مركب يدعى " أوليوكانثال" يعزز التخلص من التهابات الجسم وذا فعالية عالية لتسكين الألم، لذا يمكنك التدليك بهذا الزيت للتخلص من الالتهاب وآلام المفاصل.


أوراق الهندباء

تتميز أوراق الهندباء بثرائها بفيتامين A و C جنبًا إلى جنب مع خصائصها المضادة للالتهابات والمخففة للآلام، وذلك بفضل احتوائها على حمض الـ "لينولييك". يمكنك الاستفادة من أوراق الهندباء من خلال استهلاكها كشاي او اضافتها للسلطة.

 

آلام الركبة كركم البقدونس الزنجبيل زيت زيتون أوراق الهندباء
 
 

احدث المقالات