تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
سالمون
سالمون

تناول هذه الأسماك يُخفض خطر إصابة الأطفال بالربو

2021-02-01

كشفت دراسة جديدة أن تناول الأطفال لحصتين من سمك السلمون والماكريل والسردين على الأقل في الأسبوع يحميهم من الإصابة بالربو ويخفض خطر تطور الأمراض التنفسية.

درس باحثو جامعة كوين ماري في لندن بيانات 4500 طفل وُلدوا في التسعينيات في المملكة المتحدة، والذين تتم متابعة حالاتهم الصحية منذ الولادة.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن أولئك الذين استهلكوا ما لا يقل عن حصتين من الأسماك الغنية بأوميغا-3 مثل السلمون والماكريل والسردين والتونة، كانوا أقل عرضة بنسبة 50 % للمعاناة من الربو وأمراض التنفس المشابهة بين 11 و14 عاما.

وتعتبر المأكولات البحرية غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، التي وجدت الدراسة أنها تخفض خطر الإصابة بالأمراض التنفسية، ويذكر أن واحد من بين كل 11 طفل يعانون من الربو، ومعظم حالات البالغين تبدأ في مرحلة الطفولة.

وقال مؤلف الدراسة البروفيسور "سيف شاهين": "الربو حالة مزمنة، وتعتبر أكثر شيوعاً في مرحلة الطفولة، وحتى الآن لا نعرف كيف نمنعه، ولكن هناك عوامل تؤثر على فرص تطوره، مثل اتباع نظام غذائي سيئ، والتي تنتقص لمغذيات أساسية مثل اوميغا 3".

وأضاف شاهين: "في حين لا يمكننا القول إن تناول السمك يضمن عدم تطور الربو في الأطفال، إلى أنه يخفض فرص تطور الحالة الخطيرة والتي تصبح مميتة في بعض الحالات".

سالمون صحة ربو الأطفال علاجات طبيعية

احدث المقالات