تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 تمارين فعالة لتنحيف الوجه السمين
تمارين فعالة لتنحيف الوجه السمين

تمارين فعالة لتنحيف الوجه السمين

2023-10-06

تظهر علامات الشيخوخة على البشرة كلما تقدمنا في السن وكلما قل اهتمامنا بالاعتناء بها والتجاعيد والجلد المترهل من الأشياء المزعجة التي تؤرقنا و تجعلنا نظهر اكبر من عمرنا الحقيقي، لذلك يجب على جميع الفتيات والسيدات ان يتعلموا جيدًا تمارين تنحيف الوجه حتى يتخلصوا من علامات الشيخوخة ووزن الوجه الزائد ويحصلوا على تناغم و مرونة للوجه.

إليكِ عدة تمارين فعالة لتنحيف الوجه للتخلص من الجلد الزائد و المترهل وعلامات شيخوخة البشرة:

اجلسي مستقيمة ومسترخية و انطقِ هذه الحروف A، E، O و I لأطول فترة ممكنة حتى تدفئ عضلات وجهك وتجعلِ بشرتك مستعدة لبدء تمارين تنحيف الوجه.

أميلي رأسك للخلف قومي برفع شفتك السفلية كما هو موضح بالصورة، استمري في فعل ذلك لمدة لا تزيد عن 10 ثوان ثم استريحي وكرري التمرين من مرتين لثلاثة مرات.

ضمِ يديكِ على صدرك كما ترين في الشكل التوضيحي وارفعِ ذقنك ببطء أثناء وقوفك بجسدك بشكل مستقيم، تنفسي بشكل عميق من 10- 15 ثانية ثم ابدئي التمرين مرة اخرى.

من التمارين الفعالة التي تساعدكِ على فقد الوزن الزائد في وجهك، ثبتِ رأسك وقومي بخفض زوايا شفتيكِ لأسفل، كرري هذا التمرين 5 مرات على الأقل حتى تشعري ببعض التشنج في عضلات وجهك.

ضعي قلم رصاص بين شفتيكِ مع ضمهما للأمام واستمري لمدة 3 دقائق في تحريك القلم في الاتجاهات المختلفة و احصلي على قسط من الراحة ثم اكملِ التمرين مرة اخرى.

هذا التمرين مفيد ايضًا للرقبة، اميلي رأسك لليمين وحاولي الوصول بأذنيكِ لكتفك مع محاولة رفع رأسك بيدكِ اليمنى، كرري التمرين لمدة 10 ثوانِ.

تنفسي بشكل عميق واغلقِ بعدها شفتيكِ بإحكام  ضعي يديكِ على خديكِ وغطي اذنيكِ وابدئي بالضغط على منطقة الخدين واستمري في فعل هذا التمرين لمدة من 5-10 ثوانِ ثم استريحي وكرري التمرين من 5 إلى 6 مرات.

افتحي فمك و غطي اسنانك بشفاهك، حركي فكك السفلي للأمام واضغطي على ذقنك بإصبعك و اضغطي  باصبعك أثناء تقلص وإرخاء عضلات وجهك وكرري التمرين 10 مرات.

كرري هذا التمرين 10 مرات ومدة التمرين الواحد لا تتجاوز ال 30 ثانية، اقبضي راحة اليدين وضعيها تحت ذقنك واضغطي بلسانك في منطقة الأسنان السفلية وقاوم الضغط بلسانك.

نيرة صلاح 

تمارين تمارين تنحيف الوجه جمال

احدث المقالات