تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تمارين رياضية
تمارين رياضية

تمارين تساعدعلى حرق سعرات حرارية أكثر في وقت أقل (صور)

2023-09-10

أدى وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى توقف البلد بأسره وليس لدينا أي خيار آخر سوى البقاء في المنزل، فأصبحت مشاهدة البرامج التلفزيونية وتناول الطعام بشراهة طوال اليوم هوايتنا المفضلة.

جميع الصالات الرياضية والحدائق ودروس اللياقة البدنية مغلقة بالفعل ولكن هذا ليس عذرا كبيرا لتخطي تدريبك اليومى، إذا كنت تنوي البقاء لائقة ونشطة حتى عندما كنت تعمل من المنزل، فأنت لست بحاجة إلي الكثير من المعدات، فقط القليل من الحافز يكفي:

فيما يلي 6 تمارين تساعد علي حرق السعرات الحرارية في أقل وقت، ويمكنك القيام بها بسهولة في المنزل للحفاظ على لياقتك البدنية حتى في هذا الوقت العصيب.

*  تمرين البوربيز "اللياقة والرشاقة"

يعد تمرين الـ "بوربيز" واحد من أكثر التمارين، التى تساعد جيداً لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية ويحافظ على معدل ضربات القلب. يساعدك التمرين على حرق 10 إلى 15 سعرة حرارية في الدقيقة.

الخطوة الأولى: الوقوف مع قدميك بعيدا قليلا عن بعضها البعض.

الخطوة الثانية: الانحناء في وضع القرفصاء .

الخطوة الثالثة: ضع يديك على الأرض بين ساقيك ثم اقفز قدمك إلى الوراء للوصول إلى وضع الضغط.

الخطوة الرابعة: إنزل إلى أسفل وتابع الدفع ومن ثم ترتفع.

* تمارين الدراجة

إن تمارين أزمة الدراجة هي أفضل تمارين يمكنك القيام بها لتنشيط عضلات البطن المستقيمة ، عضلاتك العلوية في البطن. إذا قمت ب 20 عدة في دقيقة واحدة، سوف يحرق 3 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة.

الطريقة:

الخطوة الأولى: الاستلقاء على الأرض مع أسفل الظهر الضغط على الأرض والركبتين عازمة. يجب أن تكون قدميك على الأرض وأن يديك خلف رأسك

الخطوة الثانية: ضع يدك خلف رأسك وحاول رفع كتفيك وأعلى ظهرك عن الأرض.

الخطوة الثالثة: ثني الركبة اليمنى واجعلها بتجاه صدرك. في الوقت نفسه، حرك كوعك الأيسر نحو المركز. يجب أن تلتقي ركبتيك ومرفقك في منتصف الجسم.

* تمارين السلالم

تمارين السلالم يساعد على بناء العضلات وتحسين مستوى اللياقة البدنية القلب والأوعية الدموية. يمكن أن يساعد تمارين السلالم في حرق 889 سعرة حرارية في الساعة للشخص الذي يزن 65 كيلو.

الطريقة:

الخطوة الأولى: اصعد الدرج لمدة 5 دقائق.

الخطوة الثانية: بعد هذا قم بالزيادة تدريجيا لمدة 30 ثانية.

الخطوة الثالثة: المشي مرة أخرى بشكل طبيعي لمدة 1 دقيقة. كرر الشيء نفسه لمدة 5 دقائق.

* نط الحبل

رياضة نط الحبل تساعد على تحسين شكل جسمك، وحرق السعرات الحرارية وتحسين قوة العظام. يمكنك حرق 15 إلى 20 سعرة حرارية في الدقيقة الواحدة عن طريق القفز على الحبل في متوسط السرعة.

*  رياضة القفز

القفز.. هو تمرين كامل الجسم. تتضمن الحركة جميع عضلات الساق وتأرجح الذراعين له تأثير مشابه لتدريب القلب والأوعية الدموية. يمكن للشخص الذي يزن 60 كيلو أن يحرق 8 سعرات حرارية في الدقيقة عن طريق القيام بهذه الخطوة.

* رياضة الجرى

من قال أنك بحاجة إلى مساحة مفتوحة للركض؟ يمكنك القيام بذلك حتى في منزلك، ما عليك سوى القيام به في مكان واحد. يمكن للشخص الذي يزن 56 كيلو أن يحرق 60 سعرًا حراريًا عن طريق الركض لمدة 10 دقائق.

الطريقة:

الخطوة الولى: الوقوف على الأرض مع قدميك بعيدا قليلا عن بعضها البعض.

الخطوة الثانية: ارفع الركبة اليسرى إلى ارتفاع خصرك ثم قم بإنزاله. ثم كرر الشيء نفسه مع الركبة الأخرى.

الخطوة الثالثة: استمر في تكرار الحركة وزيادة سرعتك تدريجيًا 

تمارين رياضية صحة رشاقة رياضة

احدث المقالات