تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة وردية
أطعمة وردية

تكريماً لشهر التوعية بسرطان الثدي.. 5 أطعمة وردية اللون تعزز الصحة وتقوى المناعة

2020-10-14

تظهر الأبحاث أن اتباع نظام غذائي صحي شامل مليء بالفواكه والخضروات الملونة هو المفتاح للوقاية من العديد من الأمراض بما في ذلك السرطان. إذا كان هناك اتجاه واحد للطعام قد أحدث ثورة في العالم، فهو بالتأكيد الأطعمة الوردية! بالطبع، هذا هو اللون الذي يلفت انتباهك أولاً، ولكن إذا تعمقت، فهذه الأطعمة مفيدة أيضًا لصحتك.

تكريمًا لشهر التوعية بسرطان الثدي، إليك 5 أطعمة وردية مختلفة يمكن أن تساعد، عند دمجها في نظامك الغذائي، إلى تعزيز الصحة وتقوية المناعة.

البنجر

لقد تناولنا جميعًا الشمندر في السلطات، أو في بعض الأحيان العصائر، ولكن يمكن استخدام هذه الخضار المتواضعة في الكثير! هذا الطعام أغمق قليلاً من اللون الوردي ولكنه يحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك والليكوبين، وكذلك الأنثوسيانين.

يساعد حمض الفوليك على تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء، ويحول الكربوهيدرات إلى طاقة. ويعد البنجر مفيد و بشكل خاص للأمهات الحوامل لحماية أطفالهن من العيوب الخلقية. علاوة على ذلك، تحمي جذر البنجر أيضًا جسمك من العدوى، ويقوي آلية دفاع الجسم.

البطيخ

هو أحد أشهر الأطعمة ذات اللون الأحمر الزهري! سواء كنت ترغب في عصرها أو تناولها مع السلطة أو مجرد الاستمتاع بتناولها - فالخيار لك. يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم، وتحسين نسيج الجلد، وتعزيز صحة القلب، وحتى مكافحة الالتهابات في الجسم.

التوت العليق

لا يمتلك توت العليق شكلا جذابًا فحسب، بل يمد الجسم بالعديد من الفوائد المذهلة، وعلى طرق استهلاكه المختلفة. يعد توت العليق من أكثر أنواع التوت استهلاكا في العالم، حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات ومضادات للأكسدة التى تمد الجسم بالكثير من الفوائد.

فاكهة التنين

تعد فاكهة التنين واحدة من أشهر الأطعمة الوردية، تحتوى علي العديد من العناصر الغذائية. كما تَحتوي فاكهة التنين على عددد من مضادات الأكسدة المهمة التي تساهم في حماية خلايا الجسم من الجزيئات غير المُستقرة التي تُعرف بالجذور الحرة.

كما أنها مصدر غنى بالدهون الصحية والألياف، بالإضافة إلى خفض مستويات سكر الدم. تحتوي الفاكهة على كميات عالية من فيتامين ب ، ج ، والألياف، مما يجعلها إضافة جديرة بنظامك الغذائي.

الرمان

أظهرت العديد من الدراسات فوائد الرمان، لا سيما دوره في الحفاظ على سلامة القلب والشرايين. يعتبر الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولهذا فإن تناوله أو شرب عصير الرمان الطبيعي له العديد من الفوائد، كما يحافظ علي صحة القلب، وغني بالحديد الذي يساهم في الوقاية من العديد من الامراض.

سرطان الثدي أطعمة مناعة صحة رشاقة

احدث المقالات

X