تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
علاج القلق والصداع النصفي واضطراب الشخص أثناء النوم
علاج القلق والصداع النصفي واضطراب الشخص أثناء النوم

تعرفي على الفوائد الصحية للتين

2021-11-28

تعتبر فاكهة التين من الفواكه الرخيصة والمعروفة بفوائدها الصحية المدهشة.  فهي مذكورة في الكتب المقدسة بما في ذلك القران والانجيل، وهي شائعة كعصير أو وجبة خفيفة في شكلها المجفف.

يحتوي التين من الداخل على بذور قد لا تبدو جذابة ، ولكنها تحتفظ بكثير من قيمتها الغذائية ، فالتين غني بالألياف ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، والعديد من المكونات الأخرى. وسوف نستعرض هنا بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الاستفادة مها يومياً بسبب تناول التين، حسب مجلة " مسكيرا " البريطانية :

مثالي لمرضى السكري

يساعد التين في ضبط مستويات الجلوكوز في الدم ومستويات الكوليسترول بالنسبة لمرضى السكري. كما أن أسيتات الأثيل الموجودة في التين تعزز من قدرة الجسم على استخدام الجلوكوز.

علاج اضطراب النوم

تشير دراسة أجراها الخبراء أن التين لديه تأثيرات مهدئة ومسكنة على الجهاز العصبي المركزي، وهذا يلعب دورا كبيرا في علاج القلق والصداع النصفي واضطراب الشخص أثناء النوم.

يساعد في تنظيم وزن الجسم

هذه الفاكهة غنية بالألياف المعززة لصحة الأمعاء والتي تحسن عملية الهضم، وتلعب دوراً هاماً تنظيم الوزن، إذ تعتبر وجبة خفيفة شائعة تشبعك لفترة طويلة دون إضافة كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

مقاومة الشيخوخة

شرب عصير من التين يحافظ على صحة ونضارة البشرة، فهو يحتوي على مضادات أكسدة، ومركبات الفلافونويد، وأنْثُوسَيانين والتي تبطيء شيخوخة الجلد، ويعتبر التين من مضادات الالتهابات ولذلك يمنع ظهور حب الشباب والحالات الجلدية الأخرى.

صحة رشاقة فوائد غذاء تين الاضطرابات
 
 

احدث المقالات