تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحبر في علاج الأعصاب
الحبر في علاج الأعصاب

تطوير حبر يساعد على علاج أمراض الأعصاب

2020-11-15

طور باحثون بجامعةRMIT، مدينة ملبورن، استراليا حبرًا يستخدم على الخلايا العصبية بالجسم وباستخدام الإشارات الكهربائية الصادرة عنه يستطيع توجيه النمو الخاص بالخلايا العصبية بشكل واضح ودقيق مما يقدم إنجازًا واعدًا في علاج أمراض الأعصاب المريضة أو التالفة.

وقال  شادي هوشيار، المسئول القائم على الدراسة بجامعة RMIT، أن التركيز على نمو الخلايا العصبية بشكل واضح ودقيق يمهد الفرصة لإمكانية إعادة توصيل الأعصاب وعلاج الأمراض الخاصة بها فعلى سبيل المثال تحتاج الخلايا العصبية في الأعضاء المكسورة أن يتم توصيلها بدقة لإعادة النمو مرة أخرى بشكل طبيعي لأن تراكمها وعدم نموها بالشكل السليم يسبب آلامًا مبرحة و وأورامًا وأمراض الأعصاب.

وتابع هوشيار، قائلًا إن الحبر الذي طوره مع مجموعة الباحثين بالجامعة يمكنهم من تحسين حياة ملايين الأشخاص حول العالم لأنه يساعدهم على توصيل الأعصاب التالفة بدقة عن طريق التركيز على النمو الصحيح للخلايا التي يحتاجون إليها.

وأكد هوشيار، إنّ الحبر الجديد يختلف عن أي تقنيات بديلة موجودة في الوقت الحالي لأن التقنيات المتعارف عليها الآن لا توفر امكانية الشفاء الكامل فهي لا توضح نمو الأنسجة العصبية بشكل غير دقيق.

يتكون الحبر الجديد من الدوبامين وهو هرمون وناقل عصبي ويعزز من صحة الخلايا العصبية بالإضافة للألياف النانوية الكربونية وجزيئات البوليمر اللذان يدعمان نمو الخلايا بشكل جيد.

ويؤكد الباحثون أنهم الأن في مرحلة التجارب على الحيوانات وبعدها ينتقلون للخطوة الثانية وهي تطبيق التجارب السريرية على البشر لأن هذا الابتكار سيساهم في تشكيل مستقبل واعد في مجال أمراض الأعصاب.

الحبر فوائد نصائح صحة رشاقة علاج

احدث المقالات

X