تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ملصقات الأطعمة
ملصقات الأطعمة

تجنبي شراء الأطعمة التي تحمل هذه المصطلحات على الملصق

2021-05-03

كم منكم يشتري المواد الغذائية دون النظر إلى ملصقاتها؟ معظمنا في عجلة من أمره أثناء التسوق وغالبًا ما يتجاهل قراءة ملصقات الطعام.

من ناحية أخرى، هناك العديد من الأشخاص الذين يشترون بشكل خاص المواد الغذائية التي تحتوي على علامات مثل الخالي من الدهون والسكر وما إلى ذلك.

ولهذا ينصح الأطباء خبراء الصحة الغذائية بشكل عام بضرورة قراءة الملصقات على عبوات المنتجات الغذائية عند التسوق، والتي يجب أن تتضمن معلومات وافية عن المنتج الغذائي ومكوناته.

وفي هذا التقرير، نستعرض مجموعة من المصطلحات الموجودة علي الملصق في حال وجودها يجب تجنب شراءها:

خالي من الدهون والكوليسترول

غالبًا ما يختار بعض الأشخاص الأطعمة الخالية من الدهون والكوليسترول من أجل تقليل عدد السعرات الحرارية في نظامهم الغذائي. حسنًا، من أجل استبدال الدهون من الطعام، يلجأ المصنعون عادةً إلى خيارات أخرى مماثلة قد تكون أسوأ بالنسبة لك.

نصائح هامة تساعدك في اختيار أطعمة صحية عند التسوق

تعزيز المناعة

من تفشي فيروس كوفيد-19 عالماً، قامت الكثير من العلامات التجارية بتسويق منتجاتها بناءً على ميزة تعزيز المناعة. يجب أن تكون حذرًا للغاية أثناء شراء مثل هذه المنتجات لأن العديد منها مجرد واجهة يتم تنفيذها فقط لزيادة المبيعات.

ونادرًا ما تعمل الأطعمة المصنعة على تعزيز المناعة، ولهذا من الأفضل دائمًا الالتزام بالمنتجات الطبيعية. لا يمكنك شراء منتجات تقوية المناعة إلا بعد البحث المناسب الذي يثبت أنها تساعد بالفعل في تحسين المناعة.

خالى من السكر

عند شراء المنتجات التي عليها ملصق " خالى من السكر" ، قم دائمًا بالاطلاع على قائمة المكونات مرة واحدة. عادة ما تحتوي هذه المنتجات على السكر في بعض الأشكال الأخرى مثل ستيفيا والإريثريتول، ورغم أنهما أفضل مقارنة بالسكر الأبيض ولكنها لا يسببان في ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة في مرضى السكري.

هرمونات النمو الاصطناعية

هرمونات النمو الاصطناعية محظورة في معظم البلدان، حيث يتم حقن هذه الهرمونات المعدلة وراثيًا في الأبقار لجعلها تنتج المزيد من الحليب. يمكن أن تكون هذه الهرمونات الاصطناعية ضارة بجسم الإنسان، مما يفسر سبب اعتبارها غير قانونية في العديد من البلدان.

ألوان صناعية

تحتوى العديد من المواد الغذائية على ألوان مضافة بشكل مصطنع من أجل جعل المنتج يبدو أكثر جاذبية. تجنب شراء مثل هذه المنتجات قدر الإمكان لأن أي نوع من الألوان الاصطناعية ليس مفيدًا لصحتك.

وتأكد من مراجعة قائمة الألوان الصالحة للأكل المسموح باستخدامها في بلدنا ثم قم بمراجعتها مع قائمة الألوان المذكورة في القائمة.

شاي لتخفيف الوزن

يلجأ العديد من الأشخاص إلى هذه الأنواع من الشاي من أجل فقدان المزيد من الوزن في وقت أقل. يمكن أن يعمل شاي التخلص من السموم كملين لا يسبب الإسهال فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى سوء امتصاص العناصر الغذائية

اطعمة غذاء عناية اهتمام ملصقات

احدث المقالات

X