تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أعراض يجب الانتباه لها تنذرك بأمراض خطيرة
أعراض يجب الانتباه لها تنذرك بأمراض خطيرة

بينها تجلط الأوردة.. أعراض يجب الانتباه لها تنذرك بأمراض خطيرة

2021-11-25

يساعد التشخيص المبكر للأمراض في إنقاذ حياة العديد من الأشخاص لذلك تقدم صحيفة "برايت سايد" الطبية أشهر 10 أمراض شائعة وأعراضها المبكرة التي تتطلب سرعة الذهاب لاستشارة الطبيب وسرعة الحصول على المساعدة الطبية حتى لا تتطور الأمور لمراحل أكثر خطورة وتعقيدًا ومنها:

 

أمراض المثانة:

هناك أعراض مبكرة تُنذرك بوجود أمراض في المثانة ومنها كثرة التبول والشعور بالألم الشديد معه وفي بعض الأحيان فقدان السيطرة على المثانة خاصًة أثناء الليل ووجود دم في البول بالإضافة للإصابة باضطرابات الأكل لذلك يجب مراجعة الطبيب للتدخل في مرحلة مبكرة للحصول على العلاج دون الوصول لمراحل معقدة وخطيرة.

 

تجلط الأوردة:

قبل أن تحدث الجلطات التي تؤثر على الجسم بشكل سلبي يكون هناك بعض الأعراض المبكرة مثل  تورم في الساق وأحيانا الذراع أو حدوث تشنجات في الساقين أو الذراعين أو تغيير لون الجلد للأحمر مع ملمس دافئ للجلد لذلك يفضل سرعة استشارة الطبيب عند حدوث هذه الأعراض.

 

اضطرابات الأكل والوزن:

من الأعراض المبكرة التي تنبه الأشخاص بحدوث مشكلات تتعلق بالأكل والوزن هو الشعور الدائم بالعطش الشديد والجوع المفرط وحالة من الإعياء العام والقيء والاكتئاب والجفاف.

 

أمراض المعدة ومشكلات الهضم:

هناك عدة أعراض تشير لوجود مشكلات متعلقة بالمعدة وعملية الهضم ومنها الإسهال أو البراز الأسود وتقيأ الدم وارتجاع وحموضة المعدة والإمساك وعدم القدرة على التحكم في الأمعاء.

 

مشاكل الخصوبة لدى السيدات:

يشير حدوث النزيف ما بين فترات الطمث وحدوث حكة في الأعضاء التناسلية والنزيف المؤلم أثناء فترة الحيض والإفرازات المهبلية الشديدة وآلام البطن والحوض لوجود مشكلات في الخصوبة لدى السيدات والتوجه المبكر للطبيب يساهم في علاج هذه المشكلات بشكل فعال قبل أن تتطور لمراحل أكثر خطورة.

 

أمراض الثدي:

تبدأ أمراض الثدي بأعراض بسيطة مثل تغيير الجلد المحيط بمنطقة الثدي حيث يصبح أكثر سماكة وأيضًا في منطقة الإبط وتتفاقم الأعراض لتصل لإفرازات حلمات الثدي لذلك يجب سرعة التوجه للحصول على الاستشارة الطبية.

 

أمراض الرئة:

من الأعراض المبكرة التي تُنذر بحدوث مشكلات في الرئة هي صعوبة وضيق التنفس وآلام الصدر المزمنة والسعال المزمن وأحيانا المختلط بالدم.

 

 

أمراض العضلات والمفاصل:

الشعور المستمر بالوخز والألم والتورم والاحمرار والتصلب في المفاصل والعضلات ليست أعراضا طارئة ولكنها تشير بوجود مشكلات في العضلات والمفاصل تستلزم التدخل الطبي وخاصة في وقت مبكر من أجل الحصول على نتائج فعالة وسريعة.

 

سرطان الجلد:

هناك علامات بسيطة تظهر على الجلد تشير بالإصابة بالسرطان والذي يمكن أن يتم علاجه بفاعلية إذا تم اكتشافه مبكرا مثل شامات الجلد وتغير لون الجلد للأصفر واحمرار منطقتي الوجه والعنق.

 

مرض السكري:

إذا شعرت بوجود أحد هذه الأعراض يجب عليك سرعة التوجه لإجراء الفحوصات الطبية ومن الممكن أن تتجنب الإصابة بالمرحلة الثانية من مرض السكري ومن هذه الأعراض : فقدان أو زيادة في الوزن دون سبب، اعتلال الرؤية، التئام الجروح والكدمات بشكل بطئ، الشعور بالخدر والآلام الشديدة في اليدين والشعور المستمر بالجوع والعطش.

صحة رشاقة مرض علاج أوردة سرطان
 
 

احدث المقالات