تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اوميغا 3...مكملات غذائية تحارب الاكتئاب
اوميغا 3...مكملات غذائية تحارب الاكتئاب

بينها اوميغا 3.. مكملات غذائية تحارب الاكتئاب

2022-08-20

يؤثر الاكتئاب على ملايين الأشخاص حول العالم ومن مختلف الأعمار، وتتعدد أسبابه، سواء نتيجة اضطرابات معينة أو حدث مؤسف وغيره.

وفي حين أن العلاجات النفسية والأدوية تدخل في نظام العلاج الأساسي، إلا أنها ليست الخيار الوحيد، إذ يمكن لبعض المكملات أن تساعد في محاربة الاكتئاب، وهو ما نوضحه فيما يلي من خلال مجلة "هيلث لاين":

الاكتئاب

أوميغا 3

أثبتت عدة دراسات أن أحماض أوميغا 3 تساعد في تحسين أعراض الاكتئاب بجانب تعزيز فعالية الأدوية في علاج الحالة.

فيتامين د

يساعد فيتامين د من عدة نواحي، بما في ذلك الأعصاب وما يتعلق بالاكتئاب، إذ يساعد في محاربته من خلال تقليل الالتهاب وتنظيم الحالة المزاجية والحماية من ضعف الإدراك العصبي.

فيتامينات بي

من حمض الفوليك إلى فيتامين بي 12 و6، لمجموعة فيتامينات بي دور هام في تعزيز الوظائف العصبية وتنظيم الحالة المزاجية، إذ تساعد هذه الفيتامينات في انتاج وتنظيم الناقلات العصبية، مثل السيروتونين والدوبامين، مما يساعد في علاج الاكتئاب.

المغنيسيوم

يعد نقص المغنيسيوم حالة شائعة بين مرضى الاكتئاب، وتأثيره قوي لأنه يساعد في تعزيز وظائف كيمياء المخ ويقي من إصابتها بالخلل الذي يؤدي للاكتئاب.

الكرياتين

يعد الكرياتين حمض طبيعي له دور هام في الحفاظ على طاقة الدماغ من بين العديد من الوظائف، إذ أن مستويات طاقة الدماغ لها تأثير على إمكانية الإصابة بالاكتئاب.

الاكتئاب محاربة الاكتئاب مكملات غذائية

احدث المقالات