تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
خضراوات شتوية
خضراوات شتوية

بينها السبانخ.. خضروات شتوية تعزز فقدان الوزن بطريقة صحية

2021-01-27

بجانب الطقس البارد والكسل، عادة ما يرتبط الشتاء بتباطؤ عملية الأيض أو التمثيل الغذائي وزيادة فرص الإفراط في الأكل، بما في ذلك الأطعمة غير الصحية، مما يؤثر على الوزن وإمكانية إنقاصه.

إلا أنه مع ذلك، هناك خضروات شتوية تعزز الشعور بالدفء وذات خصائص تساعد في فقدان الوزن بطريقة صحية نوضحها فيما يلي:

الجزر

من أحد أكثر الخضروات الشتوية الصحية، فالجزر غني بالألياف وفيتامين A ومادة البيتا كاروتين بجانب أنواع متعددة من فيتامين B وانخفاضه في مستويات السعرات الحرارية.

هذا ويساعد الجزر في تعزيز صحة البصر وابطاء الشيخوخة والوقاية من أمراض القلب أيضًا.

السبانخ

غنية بعناصر غذائية أساسية للجسم مثل الحديد والزنك والمغنيسيوم وفيتامين K و A، بجانب ثرائها بالألياف وانخفاضها في السعرات الحرارية وخلوها من الدهون.

كما يساعد تناول السبانخ يوميًا في تعزيز المناعة وبناء العضلات والحفاظ على النشاط بجانب إنقاص الوزن.

البنجر

ذا نسبة عالية من الماء وغني بفيتامينات A وB وC بجانب البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك، كما يعد بمثابة مزيل طبيعي للسموم ويساعد في إدارة مستويات السكر في الدم ويقلل من مخاطر السمنة وأمراض القلب.

بجانب ذلك، يزيد البنجر من عدد خلايا الدم البيضاء ويساعد في التعافي السريع للعضلات.

البطاطا الحلوة

واحدة من أفضل المصادر للبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامينات  A وC B6 بجانب ثرائها بمضادات الأكسدة والألياف، فضلًا عن قدرتها على تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة وانخفاضها في السعرات الحرارية.

الفجل

غني بالعناصر الغذائية بما في ذلك حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والكالسيوم وفيتامينات C و K ومادة الغلوكوسينولات المضادة للسرطان، وذلك بجانب فعاليته في تعزيز الشعور بالشبع ومنع الافراط في الأكل، مما يساعد في خفض الوزن.

صحة رشاقة عناية اهتمام خضراوات شتوية

احدث المقالات