تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شدالمؤخرة
شد المؤخرة

بعيدًا عن خطر الجراحة .. إليكِ أفضل الأطعمة لشد المؤخرة

2022-07-20

الحصول على جسم ممشوق ومشدود، وخاصة منطقة المؤخرة، يعد بمثابة حلم للكثير من السيدات.

وبجانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي مناسب، عادة ما تلجأ الكثيرات إلى الجراحة كحل سريع وفعال للحصول على مؤخرة مشدودة ومثالية، إلا أن مثل هذه الجراحة لا تخل أبدًا من المخاطر والتي قد تؤدي للوفاة!

لذا، جلبنا لكِ فيما يلي أطعمة تمنحك مؤخرة مشدودة ببساطة وبعيدًا عن خطر الجراحة:

البيض

يتميز البيض باحتوائه على البروتينات والأحماض الأمينية الأساسية الهامة لبناء وتقوية العضلات والحفاظ عليها، وخاصة فيما يتعلق بمنطقة المؤخرة.

كما يمتاز البيض بثرائه بالدهون الصحية والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء والتي يمكن أن تساعد في زيادة الشبع وتحسين مستويات الطاقة قبل البدء في التمرين.

السلمون

السلمون غني بالبروتينات، إذ يحتوي على فيتامين ب 12 وأحماض أوميغا 3، مما يساعد في إصلاح تلف العضلات بعد تمارين الجزء السفلي من الجسم، بجانب شد ورفع المؤخرة.

الجبن القريش

ينضم الجبن القريش للقائمة بفضل ثرائه بالبروتين والكالسيوم اللازمان لزيادة قوة العضلات التي تعزز بدورها شد المؤخرة، فضلًا عن فعالية الكالسيوم في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام.

زبدة اللوز

تحتوي على مستويات عالية من البروتين النباتي والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامين E، فملعقة كبيرة من زبدة اللوز بعد التمارين، تمنحك مؤخرة مشدودة وممشوقة.

البارميزان

بجانب نكهته المميزة، يأتي جبن البارميزان من بين أفضل الأطعمة لرفع وشد المؤخرة بفضل ثرائه بالبروتينات، وخاصة عند تناوله مع مقرمشات الحبوب الكاملة والجزر والحمص.

الفول السوداني

يتميز الفول السوداني بثرائه بالبروتين مقارنة بمعظم المكسرات ويحتوي أيضًا على دهون صحية، ويمكنك الاستمتاع به دون قلق، سواء من خلال تناوله كما هو أو كزبدة فول السوداني اللذيذة.

هذا وعليكِ الحرص على تناول الطعام بعد 30 دقيقة أو ساعة بعد التمارين.

صحة رشاقة مؤخرة شد رياضة

احدث المقالات