تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
قناع قماشي
قناع قماشي

بعد انتشارها في الآونة الأخيرة .. كيف يمكن تنظيف الأقنعة القماشية من الجراثيم؟

2020-05-10

أوصى مركز السيطرة على الأمراض الآن بارتداء قناع من القماش أو تغطية الوجه في الأماكن العامة، إذ أن الأقنعة القماشية تحد من انتشار الفيروس عن طريق التنفس أوالرذاذ.

ومع ذلك، يجب غسل أغطية الوجه المصنوعة من القماش بشكل روتيني، ولكن، كم مرة يجب غسلها؟ وهل تحتاج إلى استخدام منظف معين؟ أو ضبط الغسالة على إعداد محدد، إليك الإجابة عن هذه التساؤلات.

قالت هيلين باوتشر، مديرة قسم الطب والأمراض المعدية في مركز تافتس إن استخدام المبيض أو صندوق التعقيم بالأشعة فوق البنفسجية أو الماء المغلي ليس ضروريًا.

ويمكن إتباع الخطوات التالية:

إزالة القناع الخاص بك بعناية ووضعه في مكان آمن: عندما تخلع القناع، يجب أن تكون حريصًا على عدم لمس عينيك أو أنفك أو فمك،وبمجرد إزالته، تأكد من وضعه في مكان ما لحفظه حتى تتمكن من غسله، ثم اغسل يديك في كل مرة تلمس فيها قناعك.

عندما يتعلق الأمر بتنظيف القناع الخاص بك، فإن أفضل وسيلة هو الماء والصابون مثل صابون اليد أو صابون الأطباق أو منظفات الغسيل، فلا حاجة للمنتجات الفاخرة أو الماء المغلي.

تعد أسهل طريقة لتنظيف القناع هو وضعه في الغسالة، ثم وضع بعض المنظفات ولا تقلق بشأن إعدادات الجهاز، فلن يحدث فرقا.

كما يمكنك أيضًا غسل القناع باليد، فضعه في الحوض، واسكب بعض الصابون، واغسله لمدة 20 ثانية على الأقل كما لو كنت تغسل يديك، وافركه جيدًا للتأكد من تغلغل الصابون بالكامل وأنه نظيف، ثم اشطفه واتركه في مكان دافئ حتى يجف تمامًا.

ويمكن شراء أقنعة متعددة، حيث يمكنك تدويرها وتأجيل الغسيل لبضعة أيام بحيث يكون لديك دائمًا قناع نظيف جاهز.

صحة رشاقة قناع نظافة اهتمام

احدث المقالات