تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
بريطاني يصاب بالشلل بعد تلقيه لقاح استرازينيكا
بريطاني يصاب بالشلل بعد تلقيه لقاح استرازينيكا

بريطاني يصاب بالشلل بعد تلقيه لقاح استرازينيكا

2021-07-08

عانى رجل بريطاني من آثار جانبية نادرة للغاية بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا ولا يزال حتى الآن طريح الفراش غير قادر على الحركة وتؤكد عائلته انه مصاب بالشلل.

وبحسب ما نشرته صحيفة " ذا صن " البريطانية، فإن أنتوني شينغلر، 57 عاماً، حارس الأمن  الذي لا يعاني من أي مشاكل صحية، ويقيم بمدينة نورثوود، انجلترا بدأ يعاني من أعراض مرضية بعد حصوله على الجرعة الأولى من لقاح أسترازينيكا منذ ثلاثة أشهر وانتهى الأمر بإصابته بالشلل.

وقالت نيكولا، زوجة شينغلر أنها كانت مصرة على أن اللقاح شئ جيد للغاية حتى بدأت الأعراض المرضية في الظهور على زوجها وأكدت أنه في البداية كان يعاني من أعراض خفيفة مثل الدماغ  المشوش وآلام في الساقين واستمرت الأعراض بشكل طفيف لعدة أيام.
 

 

 

لقاح استرازينيكا

وفي الـ 8 من شهر مارس أي بعد أيام قليلة من تلقيه اللقاح، بدأت الأعراض تظهر بقوة و اشتدت آلام الساقين وأكد شبنغلر أنه كان يشعر بالثقل والخدر فيهما وفي يوم ال12 من نفس الشهر استيقظ من النوم وهو يعاني من خدر بداية من منطقة الفخذين لأخر جسده ولكنه أصر على الذهاب للعمل وبعدها تفاقمت الأعراض لديه وبدأ الشعور بوخز في يديه وساقيه.

وقالت نيكولا أنها اصطحبت زوجها للمستشفى وهناك تم تشخيصه بالحساسية و بعد خروجه من المستشفى ساءت حالته للغاية فتم نقله إلى مستشفى رويال ستوك الجامعي ووضع على جهاز التنفس الإصطناعي.

ووفقاً للصحيفة فإن شينغلر مازال يتلقى رسائل من الهيئة الوطنية للخدمات الصحيةNHS، بموعد تلقي الجرعة الثانية من اللقاح وهو طريح الفراش لا يقدر على الحركة.

وشخص الأطباء حالته الأن بأنه أُصيب بمتلازمة غيلان باريه GBS، وهي حالة مرضية نادرة تستهدف أعصاب الجسم وتسبب آلام وضعف العضلات والشعور بالخدر ومشاكل في الإتزان.

وذكرت نيكولا ايضاً أن زوجها تم إبعاده عن العمل لمدة شهرين قادمين وهذا العمل هو مصدر معيشتهم الرئيسي ولا يوجد لديهم أي مصدر مالي أخر يستطيعون الإعتماد عليه والآن توقفت حياتهم وأصبحوا غير قادرين على المضي قدماً وفقاً لخططهم.

وصرح جون رين، الرئيس التنفيذي لوكالة المنتجات الصحية والأدوية، أنه تم التطعيم بأكثر من 72 مليون جرعة من اللقاحات في المملكة المتحدة وبالفعل هناك آلاف الأرواح التي تم إنقاذها وتابع رين أنه لا يوجد دواء أو لقاح لا يتسبب في حدوث آثار جانبية أو لا ينطوي على مخاطر لكن فوائد اللقاحات تفوق مخاطرها.


برتغالية تفقد صوتها بعد تلقيها الجرعة الثانية من لقاح أسترازينيكا


 

لقاح كورونا لقاح استرازينيكا

احدث المقالات