تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
انتظام الدورة
انتظام الدورة

بدون أدوية .. وصفات فعالة لعلاج عدم انتظام الدورة الشهرية

2020-11-15

يعد اضطراب أو عدم انتظام الدورة الشهرية من بين أحد المشاكل الأكثر شيوعًا بين السيدات، سواء ارتبط الأمر بتذبذب شدتها أو مدتها والأعراض وما شابه.

عادة ما يتم اللجوء إلى المسكنات والأدوية لحل المشكلة، ولكن الاكثار منها غير صحي، ولذلك جلبنا لكِ فيما يلي أكثر من وصفة طبيعية فعالة في علاج عدم انتظام الدورة وما يصاحبها من أعراض مؤرقة:

بذور الشيا

بالإضافة لاستخداماتها في المطبخ، تساعد بذور الشيا في علاج اضطراب الدورة الشهرية بفضل ثرائها بالمغذيات والألياف وقدرتها على تعزيز تدفق الدم.

كيفية الاستخدام: يمكنك نقع بذور الشيا وإضافتها إلى عصائر الفاكهة والسموذي أو السلطة وغيره من أطباق.

الألوفيرا

بجانب استخداماته الجمالية العديدة، يعتبر الصبار أو الألوفيرا واحدًا من أبرز الوصفات الطبيعية لحل العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك عدم انتظام الدورة الشهرية مثل ضعفها الشديد، إذ يساعد في تنظيم الهرمونات التي تعزز من تدفق الدورة.

كيفية الاستخدام: اخلطي جيدًا بعض من جل الصبار الطازج مع ملعقة عسل، ثم اشربيه يوميًا قبل الإفطار مع الحرص على تجنب المشروب خلال الدورة.

بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في توازن الهرمونات وتقليل مستويات هرمون الاندروجين، الأمر الذي يساعد في علاج عدم انتظام الدورة.

كيفية الاستخدام: يمكنك إضافة ملعقة من بذور الكتان المطحونة إلى العصير أو وعاء من العصيدة أو الحساء، ولكن احرصي من الاكثار في تناول البذور خام لأنها قد تسبب عسر الهضم.

الكمون

يتميز الكمون بثرائه بخصائص صحية تساعد في تنظيم الدورة والحفاظ على النظام الداخلي للجسم.

الاستخدام: يمكنك إضافة ملعقتين صغيرتين من الكمون إلى كوبين من الماء وترك الخليط حتى صباح اليوم التالي قبل تصفيته في كوب وشربه كأول خطوة في الصباح.

الدورة الشهرية انتظام صحة رشاقة

احدث المقالات

X