تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اليوغا لعلاج الكورونا
اليوغا لعلاج الكورونا

بالفيديو: اليوغا لعلاج الكورونا.. ومن بينها وضعية الدلفين

2021-11-27

تتلقى إشعارات كثيرة على هاتفك وبريدك الشخصي تدعوك للمكوث في منزلك من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا؛ وفي حال أردت الخروج حاول قدر الإمكان أخذ الاحتياطات كأن تغسل يديك جيدًا.

ولتقليل فرصة اصابتك بالفايروس، احصل على فترات راحة خلال النهار لممارسة بعض التمارين الذهنية، أو المشي لمسافات طويلة، أو الجلوس ساكنًا، أو ربما ممارسة تمارين اليوغا وتحديدًا وضعية الجثة (سافاسانا).

وفي حال رغبت بممارسة اليوغا لكنك كنت في حالة من الخوف والقلق، عليك في البداية التخلص من هذه المشاعر عبر تفريغ طاقتك بممارسة تمارين أكثر نشاطًا ذات إيقاع عنيف كالرقص على أغاني صاخبة لمدة 20-30 دقيقة، ثم يمكنك بعدها ممارسة تمارين ذات إيقاع أكثر هدوءًا.

وهنا مجموعة من الوضعيات التي بإمكانها تقليل توترك وخوفك وتعزيز نظامك المناعي:


1. وضعية براساريتا بادوتاناسانا (الميل إلى الأمام مع إبعاد الساقين على حدة)

قف وقدميك متباعدتين أفقيًا بنحو 4 أقدام، ثم أشبك أصابعك ومدَّ يديك خلف ظهرك عاليًا مع إنزال رأسك ناحية الأرض، وحاول التنفس بعمق كدعوة لرئيتيك بالتخلص وتنظيف ما فيها من مشاعر سلبية، ومع كل زفير، أرخي جسدك، ودع التوتر يغادر صدرك.

2. وضعية البالاسانا (وضعية الطفل)

نبدأ بوضعية الركوع مع المباعدة بين الركبتين، ثم نمد اليدين للأمام ونفرد الذراعين للأمام مع السماح باسترخاء الجذع على الفخدين والجبهة على الأرض، عند هذه المرحلة تنفس على الأقل ثلاثة أنفاس عميقة.

3. وضعية الدلفين
 

قم بمواجهة الحائط، ثم ضع ذراعيك على الأرض مستندة برأسك وكلتا يديك على الحائط، واحرص على عدم ثني الركبتين أثناء التمري، بعدها اضغط على الحائط براحة يديك وثبت جسمك على قدميك مع رفع خصرك للأعلى، ثم خد نفس بهدوء من 8 إلى 10 مرات.


4. وضعية بورفوتاناسانا (وضعية الانبطاح على البطن باستخدام لوح خشبي)

خذ وضعية الجلوس مع مدِّ قدميك إلى الأمام، وضع يديك إلى الخلف مع جعل أصابعك بتجاه جسدك، ثم ابدأ بالضغط على راحة يديك أثنار رفع الوركين للأعلى مع مد القدمين بالكامل على الأرض.
نرتفع عاموديًا عن الارض مع السماح للرأس بالتدلّي للخلف بصورة طبيعية. نتنفس هنا على الأقل ثلاثة أنفاس عميقة.

 

صحة رشاقة رياضة يوغا فيروس كورونا أمراض
 
 

احدث المقالات