تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عصائر لخفض ضغط الدم
عصائر لخفض ضغط الدم

هل تعانين من ضغط الدم المرتفع.. أضيفي هذه المشروبات لنظامك الغذائي!

2020-09-09

فرط الضغط (HTN) أو فرط ضغط الدم أو ارتفاع ضغط الدم، ويُسّمى في بعض الأحيان فرط الضغط الشرياني، هو حالة مرضية مزمنة يكون فيها ضغط الدم في الشرايين مرتفعًا.

هذا الارتفاع يتطلب من القلب العمل بجهد أكبر من المعتاد لكي يتمكن من دفع الدم في الأوعية الدموية. يتكون ضغط الدم من رقمين هما الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي، وهذا يعتمد على الضغط الحاصل والمقاس أثناء تقلص عضلة القلب (الانقباض) أو استرخائها بين الضربات (الانبساط).

يتراوح ضغط الدم الانقباضي الطبيعي أثناء الراحة بين 100-140 مم زئبق (القراءة العليا) والانبساطي بين 60-90 مم زئبق (القراءة السفلى). يعتبر ضغط الدم مفرطا إذا كانت قيمته تبلغ أو تزيد عن 140/90 مم زئبق باستمرار.

أعراض ارتفاع ضغط الدم المفاجئ

الصداع المفاجئ

الدوخة

الدوار

قلة وضوح الرؤية

صعوبة في الحفاظ على التوازن.
 

ونستعرض لك مشروبات يجب عليك إدخالها إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعانين من ضغط الدم المرتفع:

الحليب:

 يساعد الحليب على تنظيم مستوى ضغط الدم في الجسم إذ يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والفيتامين د التي تعتبر أساسية من أجل المحافظ على مستوى ضغط صحي.

شاي الكركديه:

تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الشاي يخفض ضغط الدم المرتفع تلقائياً إذ يحتوي على الانثوسيانين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تمنع تضييق تاعد الأوعية الدموية في الجسم. لكن للحصول على النتيجة التي تردينها عليك أن تتناولي ما بقارب الستة أكواب من شاي الكركديه في اليوم.


عصير الرمان:

يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحد من الأعراض التي تعانين منها! لذلك، تأكدي من تناوله بشكلٍ روتيني.

 

عصير كركديه مشروبات صحة رشاقة ضغط

احدث المقالات

X