تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
لأوراق البطاطا الحلوة فوائد صحية عليكِ معرفتها
لأوراق البطاطا الحلوة فوائد صحية عليكِ معرفتها

الفوائد الصحية لأوراق البطاطا الحلوة

2022-05-18

عندما يتعلق الأمر بالبطاطا الحلوة، عادة ما يتم التركيز على الثمرة نفسها، فالبطاطا الحلوة تتسم بنكهة مميزة وفوائد عديدة لا تحصى خاصة ثرائها بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين ب وج ود بجانب الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والزنك والحديد بالإضافة إلى الألياف وغيره، كما تتميز بقدرتها على تعزيز الجهاز الهضمي وفقدان الوزن وخفض الكوليسترول والسكر في الدم وغيره من فوائد.

إلا أن مزايا البطاطا الحلوة لا تقتصر فقط على الثمرة نفسها، إذ إن لأوراقها فوائد عديدة لا يعلمها الكثيرين ولكننا نكشفها فيما يلي من خلال مجلة أوبرا نيوز:

مضادة للسكري

لأوراق البطاطا الحلوة فعالية كبيرة في مكافحة مرض السكري إذ سبق وكشفت عدة دراسات أن هذه الأوراق تحتوي على مركبات مضادة لمرض السكري وتقلل من نسبة السكر في الدم.

تعزز صحة القلب

تتميز أوراق البطاطا الحلوة بثرائها بفيتامين K والذي يساعد في التخلص من تكلس أو تصلب الشرايين التي تحدث نتيجة تراكم ترسبات مادة البلاك المسببة للنوبات القلبية.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الأوراق في الحد من التهاب الخلايا المبطنة للأوعية الدموية وخاصة خلايا الأوردة والشرايين، كما أشار خبراء إلى أن تناول أوراق البطاطا الحلوة يخفض فرص الإصابة بالنوبات القلبية ويحافظ على ضغط الدم.

مضادة للأكسدة وطفرات الخلايا

لأوراق البطاطا الحلوة خصائص مضادة للأكسدة وطفرات الخلايا السرطانية، حيث تساعد في خفض معدل طفرات تلك الخلايا.

تحمي من التجلط

بفضل احتوائها على فيتامين K، لأوراق البطاطا الحلوة خصائص مضادة للتجلط تساعد الجسم على كلا من التعافي السريع من الجروح والكدمات وتحمي من حدوث مشكلة تجلط.

مفيدة للعظام

تساعد خصائص هذه الأوراق في تقوية العظام، حيث تساعد في الحفاظ على الكالسيوم في العظام مما يساعد لاحقًا في تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام والكسور.

رائعة لصحة العين

بجانب ما تحتويه من خصائص، تتميز أوراق البطاطا الحلوة بثرائها بفيتامين لوتين ومركب زانثوفيل واللذان يعدان مضادان لإعتام عدسة العين ومشاكل التنكس البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر، كما تساعد الأوراق في الوقاية من مشاكل وتلف عضلات عدسة العين.

أوراق البطاطا الحلوة صحة

احدث المقالات