تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
شكوكات الشعب الأميركي يؤثر على حملات التطعيم  في أميركا 
شكوكات الشعب الأميركي يؤثر على حملات التطعيم  في أميركا 

الخصوبة ولقاحات كورونا.. هل هناك أي تأثير؟

2021-05-16

انتشرت ادعاءات خاطئة حول لقاحات كورونا، بينما يجد العاملون في مجال الصحة أنفسهم مضطرين لإقناع الناس بأن لا أساس للروايات المخيفة التي يتم تداولها على الإنترنت.

من بين أسوأ الأمثلة على هذا النوع من المعلومات المضللة التي انتشرت على فيسبوك هي أنه بإمكان الرجال الذين تم تحصينهم التسبب بعقم للنساء غير الملقحات عن طريق الجنس، وأن 97 ٪ ممن تلقوا اللقاحات يصابون بالعقم وأن اللقاحات ستصيب "جيلا كاملا بالعقم" وتشكّل ادعاءات كهذه تهديدا لهدف إدارة جو بايدن الوصول إلى تحقيق مناعة القطيع في الولايات المتحدة، في وقت يشهد تلقي اللقاحات تباطؤ بالفعل.

 

شكوكات الشعب الأميركي يؤثر على حملات التطعيم  في أميركا 

 

وأشار نحو نصف الأشخاص الذين لم يتلقوا اللقاحات إلى أنهم يشعرون بالقلق من إمكان تأثير لقاحات كوفيد-19 سلبا على خصوبتهم في المستقبل، المديرة المساعدة في أبحاث الرأي العام والاستطاعات لدى "مؤسسة عائلة كايزر" آشلي كيرزنغر، وعلى الرغم من وفاة أكثر من نصف مليون شخص في الولايات المتحدة جرّاء كوفيد-19.

 لا يزال التردد حيال تلقي اللقاحات سيد الموقف بينما وجد الأطباء أنفسهم مضطرين لتطمين المرضى الى أن لا أساس لمخاوفهم بشأن عدم التمكن من الإنجاب بعد تلقيهم اللقاحات، وهناك اقوال تقول ان  نحو 50٪ من النساء 47٪ من الرجال البالغة أعمارهم ما بين 18 و49 عاما ممن لم يتلقوا اللقاحات بعد عن مخاوف من هذا القبيل.

وأفسح استثناء النساء الحوامل في البداية من اختبارات لقاحات كوفيد-19 المجال لانتشار المعلومات المغلوطة، بينما تتزامن الجهود الأخيرة للمجموعات المناهضة للقاحات مع تراجع  عدد الأشخاص المتقدّمين للحصول على التطعيم.

 

شكوكات الشعب الأميركي يؤثر على حملات التطعيم  في أميركا 

 

وأكدت الاستاذة المساعدة المتخصصة في التوليد والأمراض النسائية في كلية الطب التابعة لجامعة بوسطن  كاثرين أوكونيل وايت، أن "القلق بشأن الخصوبة في ما يتعلق باللقاحات يلامس صلب ما يعنيه أن تكوني امرأة بالنسبة للعديد من النساء، وشددت الكلية الأميركية للتوليد والأمراض النسائية  والجمعية الأميركية لطب الإنجاب  وجمعية طب الأم والطفل في بيان مشترك على أنه "لا دليل يشير إلى أنه بإمكان اللقاحات أن تؤدي إلى فقدان الخصوبة".

 

لقاح كوفيد الخصوبة كورونا امرأة

احدث المقالات

X