تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البيتزا
البيتزا

الإفراط في تناول البيتزا يصيبك بهذه الأمراض

2022-07-25

لا تعتبر وجبة البيتزا من الوجبات المضرة للجسم بشكل كبير فهناك حميات غذائية تقتضي تناول شريحتين بيتزا مع سلطة خضراء لكن الإسراف في تناول البيتزا بجعلها جزء من الروتين اليومي يعرض جسمك ل تداعيات صحية خطيرة.

نقدم في التقرير التالي الأخطار الصحية المترتبة على الإسراف في تناول البيتزا:

زيادة الوزن:

أظهرت عدة دراسات ان تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المؤشرات الجلاسيمية اي التي ترفع معدلات السكر في الدم مثل البيتزا تٌشعر الجسم بالجوع لفترات طويلة تُسبب زيادة الوزن التي يترتب عليها الإصابة بالإلتهابات والعديد من الأمراض المزمنة.

حرمان الجسم من الألياف:

لا تحتوي البيتزا على نسبة كبيرة من الألياف الضرورية لامدادك بشعور الشبع وهذا الامر لا يُسبب فقط زيادة الوزن بل حدوث اضطرابات عديدة في الجهاز الهضمي على المدى الطويل.

الامساك المزمن:

بسبب خلو البيتزا من نسبة عالية من الالياف، يُصاب الجسم بالإمساك المزمن ويفقد قدرته على التحكم في الجهاز الهضمي والذي يترتب عليه بعد ذلك تداعيات صحية خطيرة.

الأمراض القلبية:

اكدت العديد من الدراسات العلمية ان تناول البيتزا يؤدي لرفع مستوى خطورة الإصابة بأمراض القلب فضلًا عن الإصابة بأمراض أخرى مثل السمنة والسرطان وذلك بسبب ارتفاع معدل الصوديوم بها.

مرض السكري:

بسبب احتواء البيتزا على نسبة من الكربوهيدرات وافتقارها للألياف المشبعة والبروتين وتسببها في ارتفاع نسبة السكر في الدم  كل ذلك يزيد معدل الإصابة بمرض السكري والذي من الممكن ان يتفاقم مسببًا الفشل الكلوي والاعتلال العصبي وفقدان البصر وأمراض القلب.

بيتزا فوائد صحة رشاقة أضرار

احدث المقالات