تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة للصحة
أطعمة للصحة

اختبارات بسيطة تكشف لكِ الكثير عن صحتك

2020-10-26

ليس لدى اغلبنا الوقت للذهاب للمراكز الطبية من اجل الاطمئنان بشكل عام على حالتنا الصحية لذلك يقدم لكِ موقع " برايت سايد " مجموعة من الإختبارات تستطيعي فعلها داخل المنزل من اجل الاطمئنان على صحتك العامة ومنها:

اختبار العيون:

يساعدنا اختبار العيون هذا والمعروف باسم Amsler  على تحديد مستوى البصر، اتبعي تلك الخطوات حتى تنفذي الإختبار بنجاح:

في البداية يجب ان تكوني في غرفة اضائتها جديدة ضعي الصورة الموضحة أمامك مسافة من 10-15 بوصة امام عينيكي ثبتي رأسك ولا تحركيها في اي اتجاه.

غطي احدى عينيكِ بيدك وانظري إلى النقطة في الصورة دون ان ترجفي جفنيكِ  لمدة 10 ثوانِ وافعلي نفس الشيء مع العين الأخرى.

إذا استطعتِ رؤية جميع الخطوط متساوية بدون اي تشوهات او بقع رمادية فهذا يدل على صحة شبكية العين أما إذا رايتِ الخطوط غير متساوية او منحنية فيجب عليكِ ان تتوجهي لرؤية الطبيب على الفور.

القدرة على التحمل:

لا ينصح بهذه التمارين لكبار السن وأصحاب الأمراض القلبية والأوعية الدموية،  امسكٍ يدك بالشكل الموضح في الصورة واحسبي عدد دقات نبضك في الدقيقة، مارسي تمارين السكوات القرفصاء 20 مرة  فإذا لاحظتي ازدياد معدل النبضات بنسبة 25% فهذا يعني انك بخير اما اذا ارتفعت هذه النسبة وصولًا ل 50% فهذا يعني انكِ لديكِ مشكلات في القلب وضعف في الأوعية الدموية أما إذا كانت النبضات متزايدة بنسبة تتعدى ال50% فعليكِ الإسراع بزيارة الطبيب.

اصعدي اربعة طوابق صعودًا عاديًا فقط وليس ركضًا وتحققي من معدلات نبضك في الدقيقة إذا قمتي بعد 120 نبضة في الدقيقة فأنتِ بخير  اما اذا زادت عن ذلك ومع الم في الصدر يجب عليكِ زيارة الطبيب.

وضعية الجسم:

اطلبي من الموجودين بالمنزل او احد من اصدقائك النظر اليكِ وانت واقفة، انظري للصورة واعرفي اي وضع لديكِ حتى تبدأي في الحصول على الوضعية الصحيحة.

الجهاز التنفسي:

لتحديد كفاءة الجهاز التنفسي ومعدل توزيع الأكسجين في جميع الجسم وايضًا لتحديد إذا كان لديك مشاكل في الدورة الدموية اجلسي وخذي نفسًا عميقًا واخرجيه ثم خذي نفس عميق آخر و احبسيه ومن الافضل ان تمسكي أنفك بيديكِ استخدمي تايمر لمعرفة المدة التي يمكنكِ كتم انفاسك فيها ، المعدل السليم 30 ثانية للنساء و40 ثانية للرجال بعد مرور 5 دقائق أعيدي التمرين مرة اخرى يمكنكِ ان تحبسِ انفاسك من 25-40 ثانية.

نيرة صلاح

صحة رشاقة عمل وقاية اطعمة

احدث المقالات

X