تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الخاتم والكورونا
لاخاتم والكورونا

ابتكار خاتم ذكي يرصد أخف أعراض كورونا

2020-12-22

ابتكرت شركة "فنلندية خاتم ذكي يقيس درجة حرارة الجسم باستمرار لتحديد ما إذا كان المستخدم يعاني من كوفيد-19، حتى لو كانت الأعراض خفية للغاية.

اختبر خبراء من جامعة كاليفورنيا ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الخاتم الذكي على 50 شخصا أصيبوا بالفيروس التاجي، كجزء من مشروع "تيم بريديكت" الذي شمل 65 ألف مشاركا.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يعمل خاتم "أورا" على تسجيل درجة الحرارة ومعدل ضربات القلب ومعدل التنفس ومستويات النشاط. 

ووجد الباحثون أن بيانات درجة الحرارة التي يسجلها الخاتم يمكن استخدامها بشكل موثوق لرصد البداية المبكرة للحمى، والتي تعتبر إحدى الأعراض الرئيسية لكوفيد-19 والإنفلونزا. 

Researchers found that data supplied by Oura ring wearers that had had Covid-19 revealed a spike (red areas) in temperatures showing fever - even before symptoms were reportedThis was the first study to publish data from a project called TeamPredict - a study of more than 65,000 people wearing the Oura ring (pictured) made by a Finnish startup that records temperature, heart rate, respiratory rate and levels of activity

هذا ووجد مؤلف الدراسة "بنجامين سمار" وزملاؤه، أن الحمى تبدأ قبل أن يختبر المصاب أي أعراض أخرى، وقد لا يلاحظها المريض إذا كانت طفيفة، في حين يمكن للخاتم رصدها وتتبعها.

وقال الباحثون: "يمكن للأجهزة القابلة للارتداء أن ترصد المرض الذي لا يؤدي لأعراض ملحوظة، الامر الذي يعتبر ذا أهمية خاصة في جائحة كوفيد-19".

ومع ذلك، حذر الباحثون من أن هذه الدراسة تعتبر إثبات للمفهوم، لأنها لم تتضمن سوى 50 مشاركا فقط، وأشاروا إلى أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات لتحديد ما إذا كان أداة موثوقة للكشف عن الفيروس.

خاتم صحة كورونا أعراض

احدث المقالات