تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ابتكار اختبار يكشف كورونا في المنزل ببساطة
ابتكار اختبار يكشف كورونا في المنزل ببساطة

ابتكار اختبار يكشف كورونا في المنزل ببساطة

2021-02-17

في انفراجة ثورية من شأنها تطوير عمليات اختبار كورونا واحتواء الوباء، طور مجموعة من الباحثين اختبار لكورونا يمكن استخدامه في المنزل ببساطة على غرار اختبار الحمل.

مثل اختبار الحمل المنزلي، لا يتطلب الاختبار الجديد المسمى "انسايت"، والذي طوره باحثو مركز "ويلكم سانجر"، سوى بضع قطرات من لعاب المستخدم، لتحديد ما إذا كان مصابا بالفيروس التاجي في أقل من ساعتين.

وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يمكن لاختبار انسايت أن يسهل عملية اجراء الاختبارات، حيث يقول المطورون إنه أسهل من نظام المسحة الحالي.

وبالنسبة لدقة الاختبار، فهي تعادل دقة اختبارات PCR المعملية التي تستخدم مسحات الأنف، والتي تعتبر على نطاق واسع المعيار الذهبي للاختبارات.

وبعد استخدام الاختبار، من خلال البصق في حاوية مخصصة في الاختبار، يحصل المستخدم على النتيجة الأولية في غضون ساعتين، من خلال تحول الاختبار للون معين يشير إلى النتيجة الإيجابية أو ظهور علامة محددة، على غرار اختبار الحمل، ومن ثم سيتعين على المستخدم الذي يحصل على نتيجة إيجابية إضافة رقم مسلسل لعينته وارسالها إلى منشأة متخصصة في التسلسل الجيني لتأكيد العدوى، وتوضيح حقيقة أي نتيجة إيجابية كاذبة.

وقال الفريق الذي طور الاختبار: "الاختبار المثالي له 5 ميزات: الدقة والثمن الرخيص وقابلية الإنتاج على نطاق واسع والسرعة، الامر الذي من شأنه أن يسمح بإجراء الاختبارات دون الحاجة لبناء مراكز لنسبة كبيرة من السكان، حتى في البلدان ذات الموارد الطبية المحدودة، وهذا ما يوفره انسايت".

 

ابانوب سامي

كورونا اختبار كورونا كشف منزلي

احدث المقالات