تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يوغا
يوغا

إذا كنتِ تخططين لحمل..5 وضعيات يوغا تزيد من خصوبتك

2022-12-09

من المهم أن تفهمي متطلبات الصحة الإنجابية إذا كنتِ مقبلة على الزواج أو تخططين للإنجاب وتكوين عائلة وأسرة، ويجب أن تكوني أكثر وعيا به، وفي هذه الفترة، عليكِ الانتباه أيضًا إلى أن بعض الوضعيات في اليوغا قد تساعدكِ على زيادة الخصوبة وقد تساعد في تخفيف الضغط النفسي ..

وفيما يلي بعض الوضعيات التي تساعد  النساء في تعزيز خصوبتهم :

وضعية  Hal Aasana


تكون مناسبة للنساء اللواتي يخضعن لعلاج الخصوبة واللواتي لديهن مشاكل في الغدة الدرقية، حيث يساعد هذا الوضع في السيطرة على الغدة الدرقية وزيادة الخصوبة أيضًا، وبالنسبة للرجال، يزيد هذا الوضع من عدد الحيوانات المنوية وحركتها.

وضعية سوريا ناماسكار Surya Namaskar

وضعية سوريا ناماسكار Surya Namaskar

تعتبر طريقة فعالة للحفاظ على مستويات السكر في الدم والمساعدة في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها تساعد على تقليل مستويات التوتر والحفاظ على صحة الدماغ وتناغم الجسم الجهاز العصبي كما تساعد في تسهيل الولادة للحامل.

وضعية براماري برانايام Bhramari Pranayam

وضعية براماري برانايام Bhramari Pranayam

تساعد هذه الوضعية على الاسترخاء كما تساعد في تخفيف التوتر والقلق، حيث تعد المستويات العالية من التوتر سببًا في مواجهة العديد من النساء لمشاكل العقم.

وضعية Supta Baddha Kon

وضعية Supta Baddha Kon

يساعد هذا الوضع في علاج متلازمة تكيس المبايض وتخفيف التقلصات أثناء الحمل، بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد أيضًا في تقوية عضلات الفخذ.

وضعية  Paschimottan Aasana

وضعية  Paschimottan Aasana

تساعد هذه الوضعيات بشكل أساسي في تقوية عضلات الجزء السفلي من الجسم وعضلات أسفل الظهر والورك، كما أنها تساعد في تحفيز الأعضاء التناسلية مثل الرحم والمبايض وتساعد في إدارة الإجهاد.

وضعية Janu Shirsh Aasana

يساعد هذا الوضع في شد العضلة الخلفية السفلية للساق وأوتار الركبة، وهي لا تساعد فقط أثناء الحمل ولكنها تساعد أيضًا في إراحة عضلات البطن وتقوية عضلات الظهر أثناء الحمل.

رياضة صحة رشاقة

احدث المقالات