تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
إدمان الجري
إدمان الجري

إدمان الجري: كيف يمكن أن تصبح الرياضة أمرًا غير صحي؟

2021-01-12

يعد الجري من أكثر الأنشطة الرياضية الترفيهية شيوعًا، وفي الواقع هناك حوالي 49.5 مليون شخص يمارسون رياضة الجري فقط في الولايات المتحدة، وذلك بحسب تقرير صدر عام 2019 عن جمعية صناعة الرياضة واللياقة البدنية. 

ومن الممكن أن يقدم الجري العديد من الفوائد العامة لجسمك سواء للقلب والأوعية الدموية أو للصحة العقلية، وفي الوقت نفسه يمكن أن يؤدي الهوس بالرياضة وإدمان الجري إلى مخاطر شديدة.

وتبحث حاليًا دراسة جديدة في أستراليا في الزيادة في الإصابات الجسدية الناتجة عن الإدمان على الجري، وكما هو الحال مع إي إدمان آخر، فإن إدمان الجري يحدث عندما يتطور لدى الشخص هوسًا قهريًا بالرياضة. 

ماذا وجدت الأبحاث الجديدة؟ 

بالنسبة للدراسة التي نشرت في المجلة الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، قام فريق بحثي بقيادة الأستاذ المساعد جان دي جونج بجامعة جنوب أستراليا، بمسح 246 عداء ترفيهي في هولندا تتراوح أعمارهم بين 19 و27 عامًا.

وأراد الفريق البحثي من خلال هذه الدراسة فحص كيف أثرت النظرة العقلية للشخص عندما يتعلق الأمر بالرياضة على مخاطر تعرضهم للإصابات المرتبطة بالجري، وكانت النتائج أن أولئك الذين استهلك الجري حياتهم إلى الحد الذي أضر بعلاقاتهم وحياتهم اليومية هو أنهم كانوا أكثر عرضة للإصابات بسبب الإفراط في التدريب والفشل في التعافي بشكل كافٍ. 

خطر الإصابة

من بين الإصابات الأكثر شيوعًا والتي يمكن ربطها بالجري المفرط هي كسور الإجهاد أو الشقوق الصغيرة في العظام الناتجة عن الجري المفرط والقوة المتكررة وفقًا لمايو كلينك.

ومن أكثر الكسور شيوعًا بسبب الجري المفرط هي كسور الورك والتي في نهاية المطاف تجلب الرياضي إلى غرفة العمليات، بحيث يتم وضع المسامير في الورك لمنع حدوث كسر كامل.

طرق تبني سلوكيات صحية

يقول أحد الأشخاص المشاركين في الدراسة أن الرياضيين والعدائين يميلون إلى عدم تزويد أجسامهم بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها للبقاء في صحة جيدة، ويمكن أن يكون هذا واضحًا بشكل خاص عند الأشخاص الذين لديهم إدمانًا على الجري.

وبالتالي يمكن أن يسبب نقص الطاقة تغيرات هرمونية للنساء فقد يفقدن فتراتهن، وللرجال قد يعانون من انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون وهذا بالنهاية يؤدي إلى الإرهاق.

لذلك من المهم تغيير برنامج التدريب الخاص بك، حيث يفضل عدم الجري لمسافة 5 أميال كل يوم، إلى جانب ممارسة أنواع أخرى من التمارين مثل اليوجا، حيث ثبت أن هذا يقلل من خطر الإصابة بمرور الوقت. 
 

إدمان الجري تمارين صحة

احدث المقالات

X