تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أوميغا 3 تخفض خطر الوفاة من كورونا
أوميغا 3 تخفض خطر الوفاة من كورونا

أوميغا 3 تخفض خطر الوفاة من كورونا وهذه أبرز مصادرها

2021-02-02

مع استمرار سعي الخبراء في التوصل لما يمكن أن يساعد في الحماية من كورونا أو خفض خطر الوفاة منه، توصل مؤخرًا مجموعة من الباحثين إلى مادة موجودة بالفعل يمكن أن تخفض خطر الوفاة من كورونا.

ففي دراسة حديثة أجراها مركز سيدارز سايناي الطبي في كاليفورنيا، وجد الباحثون أن ارتفاع مستويات أحماض أوميغا 3 الدهنية في الدم يمكن أن يقلل خطر الوفاة من فيروس كورونا المستجد.

وحسبما ذكره موقع نوريدج، شملت الدراسة 100 من المصابين بكورونا واعتمد الفريق على فحص مؤشر أوميغا 3 في الدم بجانب غشاء خلايا الدم الحمراء ومستويات أحماض EPA و DHA المرتبطة بأوميغا 3.

وأثناء الدراسة، توفى 14 من مرضى كورونا ووجد الباحثون أن مستويات أوميغا 3 كان لها تأثيرًا في إمكانية الوفاة من الفيروس، إذ وجدوا أن أولئك الذين لديهم مستويات أعلى من أوميغا 3 كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 75٪ مقارنة بأولئك الذين لديهم مستوى أقل من تلك الأحماض الدهنية.

كما أوضح الباحثون ان انخفاض مستويات اوميغا 3 ارتبط بارتفاع خطر الوفاة من الفيروس لـ 4 أضعاف.

ويشير الفريق إلى أن فعالية احماض أوميغا 3 تكمن في قدرتها على التصدي لما يُعرف بعاصفة أو هجمة السيتوكين التي يسببها فيروس كورونا وتعد المسؤولة عن أثر الفيروس وما يسببه من وفيات.

هذا ويجدر بالإشارة إلى أن أحماض أوميغا 3 من أحد أبرز العناصر المغذية الهامة وتتوفر في العديد من المصادر الطبيعية، بما في ذلك السمك وخاصة السلمون والماكريل والتونة بجانب المكسرات والبذور والزيوت النباتية بالإضافة إلى البيض والزبادي والحليب ومنتجات الصويا.

 

 

ساندرا ماهر

أوميغا 3 كورونا الوفاة بكورونا

احدث المقالات