تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفواكه
الفواكه

أنواع من الفواكه تحميك من أمراض الشتاء والكورونا

2020-11-25

فصل الشتاء يأتي وهو يحمل العديد من الأمراض الموسمية التي تؤثر على صحة الإنسان، ويحتاج الجسم إلى أطعمة تساعد جهاز المناعة لديه على محاربة هذه الأمراض والتصدي لها، وخصوصاً مع انتشار جائحة فيروس كورونا  المستجد COVID-19، الذي يحث فيه الأطباء على تناول الفاكهة والخضروات بشكل مستمر من أجل تحسين مناعة الجسم ومقاومة المرض.

"موقع حلوة" يقدم لكم أفضل فواكه للحماية من أمراض الشتاء وخصوصاً فترة انتشار جائحة فيروس كورونا  المستجد COVID-19:

1- فاكهة البرتقال

البرتقال يعتبر مصدرًا رائعًا لـ فيتامين C ، وهو ضروري جدًا للبقاء بصحة جيدة خلال فصل الشتاء، حيث أظهرت الدراسات أن الفاكهة فعالة في الحد من خطر الإصابة بالسرطان. يقاوم البرتقال الجذور المسببة للسرطان.

2- فاكهة الرمان

الرمان يعتبر خيارًا صحيًا جدًا للفاكهة عندما يتعلق الأمر بموسم الشتاء، هذه الفاكهة رائعة في محاربة ارتفاع ضغط الدم من خلال التحكم في مستويات ضغط الدم في الجسم، يعتبر الرمان أيضًا مصدرًا للألياف التي يمكن أن تساعد في عمل الجهاز الهضمي، أخيرًا يستخدم عصير الرمان في علاج التهاب المفاصل.

3- فاكهة العنب

العنب يتوفر على مدار العام، ولكن الفوائد الحقيقية للفاكهة يمكن جنيها عند تناولها في فصل الشتاء،، حيث يمنع العنب مشاكل الجلد بسبب تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة، العنب مفيد أيضًا لركبتيك وعينيك، لذلك فهو ضروري لكبار السن.

4- فاكهة الجوافة

الجوافة متوفرة على مدار العام. ومع ذلك ، فإن الآثار الأكثر فائدة تظهر عند تناول الفاكهة خلال فصل الشتاء. من المعروف أن حمض الفوليك في الجوافة يعزز الخصوبة عند البشر، تنظم الفاكهة أيضًا وظائف الغدد الدرقية، تعمل الجوافة أيضًا كمطهر في حالة الجروح، يؤدي تطبيق الجوافة على الجرح إلى التئام الأنسجة، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الألياف ، تساعد الجوافة أيضًا في منع الإمساك، وأيضا تحتوي على فيتامين C والذي يقي الجسم من الإصابة بالبرد والإنفلونزا.

ومن أمراض الشتاء:

1- الحمى:

وتعتبر الحمى عرض مرضي شائع نتيجة الإصابة بالالتهابات الفيروسية والبكتيرية. ويترافق مع إرتفاع درجة الحرارة سعال وبلغم.

2- الزكام:

وهو من أكثر الأمراض شيوعا في فصل الشتاء ويصيب غالبية الناس وسببه الفيروسات ويصاحبه آلام في الجسم وصداع وعطس وسيلان في الأنف.

3- التهاب الحلق:

مرض يصبب الجميع في فترة الشتاء لعدة أسباب واعراضه إرتفاع درجة حرارة الجسم، وقيء، صعوبة في البلع، آلام في اللوزتين، ظهور رائحة غير محببة في الفم.

4- الانفلونزا:

مرض يكثر في الشتاء ومن أبرز أعراضه الحمى الشديدة و التعب العام و السعال الجاف وكذلك الصداع.

5- التهاب المفاصل:

حيث أن الإنخفاض في درجة الحرارة في فصل الشتاء يؤدي إلى تصلب المفاصل والشعور بالألم.

6- النوبات القلبية:

ترتفع معدلات الإصابة بالنوبات القلبية بشكل كبير خلال فصل الشتاء، بسبب أن الطقس البارد في ضغط الدم وبالتالي إنهاك القلب. في المقابل فإن ضخ الدماء يسبب تضيق الأوعية الدموية ما يسبب ارتفاعا إلى أطراف الجسم للحفاظ على درجة الحرارة تضعف عضلات القلب.

صحة راشقة فواكه طعام

احدث المقالات