تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشاي
الشاي

أنواع من الشاي تساعدك على التخلص من انتفاخات البطن

2023-01-10

الانتفاخ ليس مرضًا ولكنه أمراً مزعج للغاية يعانى منه الكثيرون، حيث يشعر المصاب بالثقل في منطقة البطن وكأنه يحمل بالون داخل معدته.

ويمكن لانتفاخ البطن أن يسبب لك الحرج، ويسبب الشعور بعدم الإرتياح بحضور الأخرين؛ لكن لا تقلق فهناك علاجات طبيعة يمكنك القيام بها في المنزل دون الحاجة لطبيب.

5 أنواع من الشاي تساعدك على التخلص من انتفاخات البطن:

شاي الليمون

شاي الليمون

شاي الليمون؛ هو شاي مشهور للغاية بين الطامحين في فقدان الوزن، كونه يساعد على حرق الدهون. إلى جانب ذلك، يعتبر الليمون مفيدًا أيضًا للهضم، وإذا كنت تواجه مشكلات في الجهاز الهضمي باستمرار، فيجب عليك تضمين الليمون في نظامك الغذائي. فيما يتعلق بالانتفاخ، إليك الطريقة المناسبة التي تساعدك على التخلص منه:

قم بغلي كوب من الماء، أضف القليل من أوراق الشاي واتركه حتى يغلي، ثم قم بعصر نصف ثمرة ليمون عليها، يمكنك إضافة أضف العسل أو السكر. الأن، أصبح المشروب جاهزاً بمكنك تناوله ساخن أو دافئ لتهدئة انتفاخ البطن.

شاي الشمر

تتمتع بذور الشمر بخصائص مهدئة وتبريد استثنائية. يمكن تناولها كلما شعرت باضطراب في المعدة. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستهلكون الشمر بعد تناول وجباتهم لأنه يمنع تراكم الغازات، السبب الرئيسي للانتفاخ. الشمر والماء الدافئ هما أفضل مزيج للانتفاخ.

إليك طريقة تحضير شاي الشمر: قم بغلي كوب من الماء، أضف ملعقة صغيرة من بذور الشمر إليها، اتركه يغلي حتى يقل إلى النصف. بعد ذلك قم بتصفيه الشاي وتناوله للحصول على المساعدة الفورية في التخلص من الانتفاخات.

شاي النعناع

هذا الشاي القوي المنعش هو علاج آخر لتخفيف الانتفاخ. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون بشكل منتظم من الحموضة والإمساك تجربة شاي النعناع لتخفيف مشكلتهم.

ولتحضير الشاي، قم بغلي كوب من الماء، ثم أضف أوراق النعناع الطازجة إلى الماء المغلي، اتركه يغلي حتى يقل إلى النصف، أضف بعض عصير الليمون والعسل، الآن قد أصبح مشروبك جاهزاً.

شاي البابونج

شاي البابونج

هذا الشاي له الكثير من الفوائد العلاجية، من قدرته على تهدئة الجسم للحصول على قدر كافي من النوم بالإضافة إلى التخلص من انتفاخات البطن. ولتحضير الشاي اغلي كوبًا من الماء وضعي كيس شاي البابونج فيه، اتركه جانباً لبضع دقائق ثم قم بتناوله.

شاي الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على مركب الجينجيرول وهو مفيد للمعدة، كما أنه يساعد في حرق الدهون للمساعدة في بناء جسم أكثر رشاقة. كما أنه مفيد للغاية في تخفيف تقلصات الحيض والانتفاخ.

صحة رشاقة عناية هتمام الشاي

احدث المقالات