تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فواكه الشتا
فواكه الشتا

أفضل الفواكه الشتوية لتحفيز فقدان الوزن الزائد

2021-01-24

عادة ما يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة زيادة الوزن خلال الشتاء، حيث يزداد الكسل وتقل الحركة مقارنة بالصيف، وفي حين أن الرياضة هامة وأساسية لفقدان الوزن واستعادة اللياقة، إلا أنها ليست العنصر الوحيد الهام.

فبجانب الرياضة، من الهام الحرص على اعتماد نظام غذائي متوازن يعتمد على الأطعمة قليلة الدسم والسعرات بالإضافة إلى العناصر المغذية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وغيره.

وما لا يعلمه الكثيرين، هو أن هناك فواكه شتوية معينة تتميز بخصائص صحية تساعد على فقدان الوزن الزائد، ونستعرضها فيما يلي من خلال مجلة فيمينا:

التفاح

من أبرز الفواكه المفيدة، ورغم مزاياه العديدة المعروفة، لا يعلم الكثيرين أن التفاح يساعد في فقدان الوزن الزائد.

يتميز التفاح بثرائه بالعناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين B الذي يحافظ على عدد كرات الدم الحمراء ومضادات الأكسدة بجانب ثرائه بالألياف وانخفاضه في السعرات الحرارية.

بالإضافة إلى ذلك، يحمي التفاح من مرض السكري الذي كثيرًا ما ينتج عن السمنة، كما يقلل الكوليسترول ويحمي من مشاكل القلب والدماغ والرئة أيضًا مثل الربو.

الكمثرى

غنية بفيتامينات C و K ومضادات الأكسدة والمركبات النباتية والألياف التي تساعد في الهضم وخفض مستويات الكوليسترول، كما أنها تتميز بخلوها من الدهون والكوليسترول.

البرتقال

بجانب قدرته على تعزيز المناعة، يساعد البرتقال في خفض الوزن الزائد بفضل انخفاض مستوياته في السعرات الحرارية وثرائه بالألياف وفيتامين C، كما يتميز بقدرته على تعزيز الشعور بالشبع. هذا وعادة ما يُنصح بتناول البرتقال بدلًا من شرب عصيره.

الفاكهة ذات النواة

تشمل هذه الفئة كل من الخوخ والمشمش والبرقوق والكرز وماشابه، وتتميز بانخفاضها في السعرات الحرارية وثرائها بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C و A ومضادات الأكسدة.

كما يجدر بالذكر أن هذه الفواكه تساعد في الحماية من تلف الخلايا ومشاكل الجهاز الهضمي وخفض التهاب الجسم.

صحة رشاقة عناية اهتمام فوائد فواكه

احدث المقالات