تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أعشاب السرطان
أعشاب السرطان

أعشاب مذهلة تساعد على الوقاية من سرطان العظام

2022-07-25

يعد السرطان من أكثر أمراض العصر انتشارا، كما يعتبر من الأمراض الصعبة التي يحتاج علاجها إلى فترات طويلة، ولهذا يجب الحرص على الوقاية من هذا المرض من خلال الحرص على اتباع نظام غذائي صحي.

وأكدت العديد من الدراسات، أن الأعشاب الطبيعية تحمي الإنسان من الكثير من الأمراض ، ومنها السرطان الذي يحتاج العلاج منه لفترات طويلة، وخاصة سرطان العظام.

فيما يلى، 7 أعشاب مذهلة تساعد علي الوقاية من سرطان العظام:

الكركم

للكركم أهمية عالية، ويعود السبب في ذلك إلى مادة الكركمين الموجودة فيه، إذ أثبت بعض الدراسات أن هذه المادة تمنع تشكل ونمو وانتشار الأورام السرطانية، ما يجعلها من التوابل المهمة في علاج السرطان والوقاية منه.

الثوم

للثوم خصائص طبيعية مضادة للسرطان، وتعد مادة الـ"الأليين"هي العنصر الفعال في الثوم، ويتميز هذا العنصر بقدرته على منع نمو الخلايا السرطانية، إذ أظهرت الاختبارات التي أجريت على الفئران نتائج مذهلة لهذه المادة بالنسبة لانتشار السرطان، إذ تبطئ مادة "الأليين" من انتشار السرطان وذلك بمنعها لتشكل مركبات نيتروسامين المسببة للسرطان.

الزنجبيل

كما يساعد مستخلص الزنجبيل في تقليل الألم والالتهابات كما يساعد في منع نمو الخلايا السرطانية الجديدة بعدة طرق. فهو مفيد أيضاً في تقليل الغثيان وعدم الراحة. يمكنك تناول الزنجبيل في صورة طازجة أو مجففة.

عشبة الشيتراك

تحتوى تلك العشبة علي مركبات نشطة بيولوجيًا تمتلك نشاطًا مضادًا للخلايا السرطانية المختلفة. كما تعمل الشيتراك على تنظيم المناعة وتساعد على منع الألم السرطاني في العظام.

الباباين

هو مستخلص فاكهة البابايا الذي يشكل قشرة البابايا غير الناضجة. أظهرت الدراسات أن البابين يدمر الخلايا السرطانية. ثبت أن أعشاب بابين تعالج القرحة التي تصيب الفم الناتجة عن التعرض إلى العلاج الكيميائي والإشعاعي لمريض السرطان، كما أنه يحمي الجهاز الهضمي بشكل كبير.

عشبة الأملا

أظهرت العديد من الدراسات قبل السريرية أن عشبة الأملا تحتوى علي العديد من الخصائص المضادة لسرطان العظام. كما أنه يساعد في تقوية المناعة.

القرفة

منذ آلاف السنين استخدام الصينيون القرفة في العلاج. وتعود فائدتها العلاجية إلى مستخلص القرفة المضاد للأكسدة، ما يعني أنه يحمي الجسم من التلف التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة، والمسببة لموت الخلايا سريعا. فضلا عن أن هناك دراسات أثبتت دور مستخلص القرفة الفعال في علاج أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك سرطان العظام.

صحة رشاقة اعشاب مرض علاج

احدث المقالات