تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
السكري والكورونا
السكري والكورونا

أعراض خطيرة لكورونا لدى مرضى السكري

2021-05-17

يؤدي وباء كورونا إلى تفاقم خطورة الامراض المزمنة التي يعاني منها الناس مسبقا، وعلى وجه الخصوص يصبح المرض خطيرا اذا أصاب مرضى السكري، حيث يؤدي ضعف مستوى الجلوكوز في الدم إلى الاضرار بإنتاج الأنسولين في الجسم وتثبيط المناعة.

وفيما يلي نسرد علامات يجب أن ينتبه إليها مرضى السكري عن الإصابة بكورونا:

الطفح الجلدي وأظافر كورونا

شهد مرضى الموجة الثانية من فيروس كورونا أعراض أكثر غرابة مثل الطفح الجلدي والالتهاب والحساسية وما يعرف باظافر كورونا، وتؤثر هذه الاعراض الجلدية على وجه الخصوص على مرضى السكري.

التهاب كورونا الرئوي

يمكن أن يتحول الالتهاب الرئوي إلى عامل خطر خطير وتهديد لحياة مرضى كوفيد، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري، فمع ارتفاع مستويات الالتهاب واضطراب مستويات السكر في الدم، تصبح صحة الجهاز التنفسي عرضة للخطر بشكل حاد مما يؤدي إلى نتائج وخيمة.

الحرمان من الأوكسجين

الانخفاض في مستويات تشبع الأكسجين في الدم من بين أكبر المضاعفات التي قد يواجهها مرضى كوفيد-19، وخاصة مع وجود حالة التهابية مثل مرض السكري ، الذي يثبط وظائف المناعة ، فقد أثبتت دراسات متعددة أن مرضى السكري اكثر عرضة للمعاناة من ضيق التنفس وألم الصدر ومشاكل الرئة.

عدوى الفطريات السوداء (Mucormycosis)

أضافت عدوى فطرية جديدة مصاحبة لكورونا لويلات المرض، حيث تسبب العدوى الفطرية الغامضة تشوهًا مميزًا للوجه وتورمًا وصداعا وتهيجًا، وتؤدي إلى بتر الأطراف عند خروج انتشارها عن السيطرة، الامر الذي غالبا ما يحدث بيت مرضى السكري.

صحة شاقة عناية اهتمام سكري

احدث المقالات

X