تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة يجب عليكِ تناولها للحفاظ على صحة الظهر والعمود الفقري
أطعمة يجب عليكِ تناولها للحفاظ على صحة الظهر والعمود الفقري

أطعمة يجب عليكِ تناولها للحفاظ على صحة الظهر والعمود الفقري

2020-09-09

تفرض علينا طبيعة الحياة والعمل الآن الجلوس لفترات طويلة أمام اجهزة الحاسوب والهواتف لذلك يشكو الكثير منا من آلام الظهر و العمود الفقري المؤلمة.

ونشرت مجلة " بولد سكاي " الهندية، عن العناصر والفيتامينات التي يجب إدراجها في نظامنا الغذائي والأطعمة التي تتواجد بها هذه العناصر للحفاظ على صحة الظهر والعمود الفقري ومنها:

الأطعمة الغنية بالكالسيوم:

من المتعارف عليه أهمية عنصر الكالسيوم في الحفاظ على صحة العظام ومنع إصابتها باللين أو الهشاشة لذلك يجب أن تدرجي في نظامك الغذائي اكلات تحتوي على عنصر الكالسيوم مثل  البروكلي ، والكرنب الأخضر ، واللفت ، والسبانخ والفول والفاصوليا  والفول السوداني و الأسماك مثل السردين والسلمون والجبن والحليب.

الأطعمة الغنية بفيتامين د :

يلعب فيتامين د دورًا هامًا في امتصاص الجسم للكالسيوم وضمان صحة الظهر والعمود الفقري، عليكِ تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل الماكريل والسلمون والحليب والزبدة وعصير البرتقال والجمبري والشوفان.

الأطعمة الغنية بالماغنسيوم:

يجب الحرص على تناول أطعمة مليئة بعنصر الماغنسيوم مثل بذور السمسم وعباد الشمس والكتان والكرنب والسبانخ والبروكلي والموز والحبوب الكاملة وخبز القمح.

البروتينات النباتية:

تحافظ البروتينات النباتية على صحة الظهر والعمود الفقري  لذلك احرصي على إدراج العدس والفول والحمص والشيا في وجباتك الغذائية.

الأعشاب والتوابل:

من الأعشاب والتوابل التي تلعب دورًا هامًا في تحسين صحة العمود الفقري الريحان والزنجبيل واكليل الجبل والكركم لما لهم من دور فعال في اصلاح الانسجة المتهالكة والقضاء على التهابات الجسم.

صحة الظهر أطعمة مفيدة لصحة الظهر أطعمة للعامود الفقري

احدث المقالات

X