تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الجوع في الشتاء
الجوع في الشتاء

أطعمة تساعدك في السيطرة على الشعور الدائم بالجوع في الشتاء

2020-12-16

يعاني معظمنا من الشعور بالجوع الشديد في فصل الشتاء، الأمر الذي يجبرنا على تناول كميات كبيرة من الأطعمة عند كل وجبة، ما يؤدي إلى زيادة الوزن.

قد يكون شرب كميات أقل من الماء طوال اليوم في الشتاء سببًا آخر لتلك الرغبة الشديدة في تناول الطعام. لمحاربة زيادة الوزن في الشتاء، ابدأ بمحاربة الرغبة الشديدة في تناول الطعام. كيف؟ عن طريق الأكل! وبهذا، نعني تناول بعض الأطعمة الصحية التي قد تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام وتساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

صدق أو لا تصدق، هناك بعض الأطعمة التى ينصح بها خبراء الصحة والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة مع قمع رغباتك الشديدة في تناول طعام غير صحي.

فيما يلى، 7 أطعمة تساعدك علي السيطرة علي الشعور الدائم بالجوع في الشتاء:

الشوكولاته الداكنة

تزعم دراسة في مجلة التغذية والسكري أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة. بخلاف ذلك، توفر الشوكولاتة الداكنة العديد من الفوائد الصحية مثل تحقيق السلام العقلي وتحسين وظائف القلب وتنظيم ضغط الدم.

البيض

أشارت دراسة أجرتها جامعة سانت لويس في الولايات المتحدة إلى أن تناول البيض في وجبة الإفطار يؤدي إلى الشعور بالشبع ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام خلال الـ 24 ساعة القادمة. كما يساعدك البيض أيضًا على الحصول علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية.

بذور الكتان

من المعروف أن بذور الكتان تقمع الجوع، كونها غنية بالألياف وأحماض أوميغا الدهنية التي تجلب لك مجموعة من الفوائد الصحية بصرف النظر عن تعزيز فقدان الوزن. نصف ملعقة صغيرة من بذور الكتان يوميًا تكفي لجني كل الفوائد المرجوة.

الكينوا

حبوب الكينوا الكاملة مليئة بالبروتين والألياف والكربوهيدرات المعقدة والفيتامينات الأساسية. تعمل كل هذه العناصر الغذائية معًا لمنحك الشعور بالشبع والحد من تناول السعرات الحرارية.

السبانخ

ها هو موسم تناول السبانخ، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة لوند في السويد، أن هذا الخضار الأخضر ليست فقط غنية بالكثير من العناصر الغذائية أبرزها الحديد، ولكنها أيضاً تمنحك الشعور الشبع لفترة طويلة.

جذور الشمندر

تحتوي جذور الشمندر على كمية كبيرة من الألياف المفيدة التي تحسن صحة الجهاز الهضمي وتشعرك بالشبع سريعاً وتقلل من شعورك بالجوع.

الشوفان

الشوفان محمّل بالألياف التي تستغرق وقتًا أطول للهضم. وعاء من دقيق الشوفان يزيد من هرمون تنظيم الشهية" كوليسيستوكينين "cholecystokinin، والذي يمكنه التحكم في الجوع ومنحك الشعور بالشبع لبقية اليوم.

صحة رشاقة الجوع الطعام

احدث المقالات