تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الكوليسترول
الكوليسترول

أطعمة تزيد من نسبة الكولسترول السيء في الجسم

2022-07-27

يعد نمط الحياة غير المستقرة والعادات الغذائية غير الصحية، سبباً في ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض الشريان التاجي على المدى الطويل وارتفاع ضغط الدم والسكري والضعف الجنسي لدى الرجال.

كما أكد الأطباء أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يحدث بالأساس بسبب اتباع نظام غذائي غير صحي مثل تناول الكثير من الدهون المشبعة وزيادة الوزن بشكل عام، ناهيك عن التدخين والعوامل الوراثية وقلة النشاط الحركي وعدم ممارسة الرياضة وغيرها من الأسباب.

ولخفض مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، إليك 4 أطعمة يجب حذفها من نظامك الغذائي:

 

الأطعمة المقلية والدهنية

تحتوي الأطعمة المقلية والدهنية على العديد من السعرات الحرارية والدهون المتحولة والأملاح الزائدة، ولهذا إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم عليك تجنبها فوراً.

في الواقع، تحتوي هذه الأطعمة على نقص في العناصر الغذائية الأساسية، كما أن محتواها المفرط من الدهون يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري.

 

الحلويات

يمكن أن تؤدي الحلويات مثل الكعك والآيس كريم والمعجنات إلى السمنة وزيادة مستويات الدهون الثلاثية مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب واضطرابات نمط الحياة الأخرى، علاوة على ذلك، فإن معظم الأطعمة الشهية المحملة بالسكر منخفضة في العناصر الغذائية ومحملة بمئات السعرات الحرارية.

 

الوجبات السريعة

يمكن أن يؤدي تناول الوجبات السريعة إلى العديد من الأمراض، ولكن ستندهش عندما تعرف أن الاستهلاك المتكرر قد يؤدي إلى زيادة مستويات الكوليسترول الضار والسمنة ومستويات أعلى من الالتهاب وخلل مستويات السكر في الدم، وبالتالي فإن تجنب الأطعمة السريعة أمر لابد منه للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو انسداد الشرايين.

 

اللحوم المصنعة

قد تبدو اللحوم الجاهزة للأكل وكأنها وجبة سريعة، ولكن يمكن أن تؤدي في الواقع إلى زيادة مستويات الكوليسترول الضار، بصرف النظر عن ذلك، فإن الاستهلاك المفرط للحوم المصنعة مثل النقانق ولحم الخنزير المقدد قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان مثل سرطان القولون

 

 

صحة رشاقة الكوليسترول اهداف فوائد

احدث المقالات