تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة رياضة المشي
أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة رياضة المشي

أخطاء يجب تجنبها عند ممارسة رياضة المشي

2020-12-23

يعتبر المشي لمسافات قصيرة أو طويلة من الرياضات السهلة المفضلة للكثير منا من اجل فقدان الوزن وتعزيز صحة الجسم العامة ولكن على الرغم من سهولة هذا النشاط الرياضي إلا ان هناك بعض الخطوات التي من الممكن ان تجعل تمارين المشي مزعجة وأقل فاعلية.

رصد موقع " با باميل " الإلكتروني، مجموعة من الأخطاء التي يجب ان نتفاداها عند ممارسة رياضة المشي ومنها:

ارتداء الحذاء الخاطئ:

يرتدي معظم الأشخاص احذية ضيقة او غير مريحة عند الذهاب للمشي وهذا أمر خاطئ تمامًا فيجب ارتداء احذية خفيفة الوزن ومرنة لإتمام نشاط المشي بشكل صحيح وفعال.

المشي بسرعة مفرطة:

يميل الكثيرون لإطالة خطوات أقدامهم والإفراط في سرعة المشي مما يشعرهم بعدم التوازن والضغط على الساقين بشكل يُسبب ضرر كبير لهما وايضًا الضغط على منطقة الظهر والوركين لذلك من الأفضل المشي بوتيرة ثابتة والخطوات حتى لو كانت سريعة يجب ان تكون قصيرة.

تحريك الأذرع بشكل سريع:

يجب ان نحرص على عدم تأرجح الايدي بشكل مبالغ فيه أثناء ممارسة رياضة المشي فهذا الأمر غير صحي تمامًا يجب ان نطلق اذرعنا للحركة بشكل طبيعي.

عدم شرب كمية كافية من المياه:

من الخطأ ترك شرب المياه قبل وبعد ممارسة التمرينات الرياضية وايضًا أثناء المشي، اتبعِ هذا الروتين عند ممارسة رياضة المشي ، اشربي كوب من المياه قبل المشي بعشر دقائق وأثناء المشي اشربي كوب من المياه كل 20 دقيقة  وبعد الإنتهاء من التمارين اشربي كوب من المياه.

تجنبي ممارسة تمرينات التمدد بعد المشي:

يخطئ الكثيرون في ممارسة تمرينات التمدد بعد الإنتهاء من رياضة المشي لأنه يجب منح عضلات الساقين وقتًا كافيًا للراحة.

المشي في نفس الطريق يوميًا:

اعتماد نفس الطريق ونفس المسافة يوميًا يؤدي للشعور الدائم بالملل لذلك من الأفضل تغيير المسار والمسافة بشكل مستمر من اجل نتائج صحية أفضل جسمك ونفسيتك.

رياضة المشي ممارسة الرياضة المشي رياضة

احدث المقالات

X