تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مكونات طبيعية تخلصك من مشكلة الخصلات الهشة والجافة 
مكونات طبيعية تخلصك من مشكلة الخصلات الهشة والجافة 

مكونات طبيعية تخلصك من مشكلة الخصلات الهشة والجافة 

2023-03-10

بجانب تساقط الشعر، تعاني الكثيرات من مشكلة ضعف الخصلات وجفافها وخاصة عند الأطراف، وفي حين أن هذه المشكلة قد يتم حلها من خلال العناية المستمرة كل شهر بواسطة خبراء تصفيف الشعر أو قص الأطراف، إلا أن هذا الحل عادة ما يكون مؤقتًا وسرعان ما تعاود المشكلة الظهور مجددًا.

ولكن لا تقلقي، فقد جلبنا لكِ من صحيفة "تايمز أوف إنديا" مكونات طبيعية تخلصك من مشكلة الخصلات الهشة والجافة، بفعالية كبيرة وغير مكلفة:

زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أبرز المكونات الرائعة للبشرة والشعر جنبًا إلى جنب مع الصحة، وسيحل مشكلة شعرك بالإضافة إلى تعزيز رطوبته ونعومته.

ستحتاجين إلى ¼ كوب من زيت الزيتون وتقسيم خصلاتك لأجزاء، مع فرك الزيت دون تسخينه برفق على فروة رأسك ثم خصلاتك حتى الأطراف. بعد ذلك، لفي شعرك بغطاء الاستحمام واتركيه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء الفاتر.

خل التفاح

يعد الخل من أسرع العلاجات للشعر الهش، الضعيف والجاف، فكل ما تحتاجين إليه هو إضافة ملعقة صغيرة من الخل إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون واثنين من بياض البيض.

اخلطي المزيج جيدًا ثم دلكي شعرك به ولفيه كعكة، ثم ارتدِ غطاء بلاستيكي أو غطاء الاستحمام واتركي شعرك كما هو لمدة ساعتين. بعد ذلك اغسلي بالشامبو وماء فاتر.

فبالإضافة إلى حل مشكلة شعرك، سيعزز هذا الخليط لمعان شعرك ومن أول مرة.

الشاي

قد يبدو الأمر غريبًا، ولكن الشاي يمكنه تعزيز صحة وجمال شعرك وحل مشكلة ضعف خصلاته. فكل ما عليكِ فعله هو إعداد الشاي كالمعتاد لكن دون إضافة السكر والحليب، وبمجرد غليه، صفي الشاي باستخدام المصفاة، ثم اتركيه ليبرد قليلًا.

بعد ذلك، اشطفي شعرك بالشاي بعد غسله بالشامبو كالمعتاد، وستلاحظين كيف يبدو شعرك حيويًا ولونه غني أيضًا وخالي من مشكلة ضعف وجفاف خصلاته.

هذا ويمكنك تطبيق أي من هذه المكونات مرة أو مرتين اسبوعيًا حسب رغبتك، كما يمكنك التبادل بين الوصفات.

تساقط الشعر شعر جمال زيت الزيتون خل التفاح الشاي

احدث المقالات