تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مسلسل "الطاووس"
مسلسل "الطاووس"

مسلسل "الطاووس" مهدد بالإيقاف وإحالة القائمين عليه إلى التحقيق

2021-04-22

على الرغم من نجاح مسلسل "الطاووس" الذي يعرض في الماراثون الرمضاني 2021، إلا أنه مهدد بالإيقاف، كما تم تحويل القائمين عليه وصناع العمل إلى التحقيق.

وفي التفاصيل، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر عن فتح تحقيق عاجل مع صناع المسلسل والقنوات التي تقوم بعرضه، بسبب الشكاوى الكثيرة التي وردت إليه بسبب استخدام العمل "للغة لا تتفق" مع التعليمات التي أصدرها المجلس بشأن الأعمال الدرامية.

 

وبالحديث عن العمل، يتناول قصة التحرش والاغتصاب الجنسي، وهو من بطولة جمال سليمان وسهر الصايغ وسميحة أيوب.

وبالرجوع إلى القضية، كان لرواد مواقع التواصل الاجتماعي رأيٌ مغايرٌ لما تم تداوله من "مساس المسلسل لقيم الأسرة المصرية أو الحط من شأنها أو إظهارها بصورة تسيء إليها".

يقدم لكِ موقع "حلوة" بعض آراء رواد تويتر عبر هاشتاغ "#مسلسل_الطاوس_ضد_القيم":

فقد كتب أحدهم ضد القيم ، ضد القيم لانه مسلسل مستوحي من احداث حقيقية .ضد القيم لانه بيشاور على ناس كبيرة معرفتش تربي عيالها و علي راسهم بطحة . الطاووس احلي و اقيم عمل فني في رمضان ،ما هو كل حاجة صح بتبقي ضد القيم #مسلسل_الطاوس_ضد_القيم."

وعلق آخر: "سايبين مسلسل ملوك الجدعنه ولحم غزال اللي كله بلطجة وقلة أدب وجايين على المسلسل النضيف اللي فيهم وبيناقش قضية مهمة ويقولك ضد القيم جتها ستين نيلة انتو للدرجادي خايفين من هاشتاج ومش خايفين من ربنا بتداروا على أفعال عيالكم القذرة والله المفروض تحاسبوا زيهم."

وأضاف شخص: "ايوة ايه هى بقا القيم انا متابع المسلسل من الحلقة الاولى مفهوش لفظ خارج ولا مشهد خارج ده حتى مشهد الاغتصاب مجبوش لقطة منه ولا عايز تقول انه ممكن يتسبب فى فتح القضية و ولاد البشوات ترجع سيرتهم تانى يعنى الكاوس ضد القيم لكن ملوك الجدعنة و موسى مع القيم."
وقال مغرد: "الحركة هتخلي اللي متفرجش عالمسلسل هيتفرج واللي مكنش يعرف ب #قضية_الفيرمونت هيعرف، قالك #مسلسل_الطاوس_ضد_القيم طب دا على اساس ان باقي المسلسلات مع القيم".

وقد ربط عدد كبير من المشاهدين المسلسل بقضية "فتاة الفيرمونت"، التي تعرضت للاغتصاب من 8 شبان بعد تخديرها، وقاموا بتصويرها وابتزازها. يذكر أن الشباب هم من أبناء أثرياء مصر. ومازال التحقيق مستمرًا حتى اللحظة.

مسلسل الطاووس مسلسلات رمضان رمضان 2021

احدث المقالات

X