تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
اكل صحي

كيف تحافظين على صحتك وجمالك في رمضان؟

2022-04-18

تتعرض البشرة في فصل الصيف وشهر رمضان  الى جفاف كبير بسبب نقص سوائل و تعرضها الكثير لأشعة الشمس، وعادة ما تكون المشكلة ليست فقط في التجاعيد بل أيضًا في بحثنا على  بشرة مشرقة ونضرة.

وبهذا الخصوص هناك عدة أطعمة صحية يمكن تناولها واستبدالها بالحلويات بعد الإفطار أو على وجبة السحور  للمحافظة على بشرتك ولها فوائد للجسم.

القرفة 

تساعد القرفة على تنعيم البشرة بفضل المواد المضادة للتأكسد الموجودة بها. كما أنها تشدّ البشرة وتحارب علامات التقدّم بالسنّ وظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة، لاحتوائها على مادة السينمالدهيد و يمكن ايضاً وضع القليل من القرفة على الشاي تزيد نسبة الحرق.

اكل صحي

 العسل 

يمنح العسل البشرة النضارة والنعومة، يبيّضها ويخلّصها من الكثير من المشاكل كالبثور. يعتبر من أهمّ المواد لإشراقة البشرة لامتلاكه خصائص تكافح الالتهابات كما يعمل على تنظيف البشرة ويزيل الأوساخ منها.

يُستخدم كمرطّب للبشرة حيث يمتلك الكثير من المواد التي تحافظ على رطوبة البشرة وتحميها من الجفاف ويمكن استبدال القطر بملعقة عسل للحفاظ على جسمك.

اكل صحي

 

الليمون 

يحتوي الليمون على فيتامين سي المسؤول عن تنشيط وتجديد الخلايا والعناصر المضادة للأكسدة المفيدة لإشراقة الوجه، يتمتّع الليمون بقدرته على تنظيف البشرة ممّا يساهم في تفتيح الوجه وإزالة البقع والتصبّغات.

  يمكن وضع الليمون مع كأس ماء دافئ لحرق الدهون عامل من العوامل التي تساعدك على حرق الذهون.

اكل صحي

 الشوفان 

يساعد الشوفان في إزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من البشرة، ممّا يساهم في إعادة الإشراقة والنقاوة إلى البشرة، يستخدم الشوفان كتونر طبيعي للبشرة بحيث يعمل على تنظيفها والتخلّص من الشوائب والزيوت الزائدة من البشرة وتقشير خلايا الجلد الميتة، ممّا يساعد في مكافحة حب الشباب وايضاً يمكن تناول الشوفان مع وضع لبن، مكسرات،قرفة والقليل من العسل يعتبر وجبة صحية وخفيفة.

اكل صحي

 

 الخضروات 

السبانخ، البروكولي، الخسّ، الخيار، الكرنب وغيرها،  غنيّة بالفيتامينات وتحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي ستشدّ البشرة وتخلّصها من الشوائب والعيوب يمكن تغميسها بجانب صحن لبنة.

اكل صحي

 الأفوكادو 

بعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة ومحاربة آثار الشيخوخة والتجاعيد مع الوقت. كما يحتوي  على فيتامين c الذي يعمل كمضاد أكسدة مهم لحماية الخلايا وهو جزء أساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم.

ويحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة لاحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وينقّي البشرة من السموم والأوساخ وينظّفها وايضاً يمكن احضار خبز التوست ووضع الافوكادو عليها مع الوضع الطماطم الكرزية.

 

اكل صحي
رمضان رمضان٢٠٢١ اكل صحي غذاء صحة نمط حياة جمال رشاقة

احدث المقالات