تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
عصائر رمضان
عصائر رمضان

عصائر رمضانية طبيعية ومنعشة يمكنك تحضيرها في المنزل

2021-04-16

يتميز  فصل الصيف بأنه موسم الفواكة المنعشة حيث يترقب عدد كبير من الناس الصيف من أجل هذه الفاكهة، مثل البطيخ، الفراولة، الأناناس، الليمون، شمام، مشمش، خوخ، العنب، وصادف هذا العام بداية الصيف مع دخول شهر رمضان المبارك.

وفي شهر رمضان بشكل خاص  يلجأ الأشخاص الى العصائر بسبب العطش فيتميز شهر رمضان بعصائر المميزة العصائر الطبيعية حيث تنتشر أكشاك بيع العصائر الطبيعية الطازجة، وبهذا المقال نقدم لك سيدتي بعض العصائر الطبيعية التي يمكنك صنعها من المنول

عصائر رمضان

عصير البطيخ:

يمكن عصر البطيخ مع وضع القليل من السكر والثلج ونعنع على الوجه.

عصائر رمضان

عصير الليمون والفراولة:

يمكن عصر الليمون مع وضع الفراولة والقليل من السكر والثلج ويمكن تزيين وجه الكأس بشريحه ليمون ونصف حبة فراولة.

عصائر رمضان

عصير الفراولة والأناناس:

يمكن تقطيع الأناناس الى مكعبات وعصر الفراولة مع الوضع القليل من السكر.

عصائر رمضان

عصير الأناناس والخوخ:

قطعي الأناناس على شكل مكعب ثم اعصري الخوخ  ومن ثم نضع القليل من الماء والسكر حسب الرغبة.

عصائر رمضان

عصائر رمضانية طبيعية:

قمر الدين 

هو عبارة عن ثمار المشمش المجففة، ويرجع سبب تجفيف المشمش لقصر موسمه، ومن المعروف أن المشمش غني بالفيتامينات مثل فيتامين “أ، ب، ج”، وهو غني بـ”الحديد”.

ويحتوي المشمش المجفف  علي ضعف كمية فيتامين أ،  أما عن “الحديد” الموجود في المشمش الطازج، فهو مفيد في حالات فقر الدم وتقوية البصر وزيادة مناعة الجسم ويمنح الجسم حيوية ونشاط. .

عصائر رمضان

العرقسوس:

عرف الإنسان فوائد مشروب العرقسوس منذ القدم فقد كان الأطباء المصريون القدماء يخلطونه بالأدوية المرة لإخفاء طعم مرارتها وكانوا يعالجون به أمراض الكبد والأمعاء، كما عرفت جذور نبتة العرقسوس منذ أكثر من أربعة آلاف سنة عند البابليين كعنصر مقوي للجسم و مناعته، وكان الطبيب اليوناني الشهير آنذاك ثيوكريتوس يعالج به السعال الجاف والربو والعطش الشديد، ويعد مشروب العرقسوس من أفضل المشروبات في رمضان.

عصائر رمضان

 

رمضان٢٠٢١ رمضان عصائر مشاريب بطيخ صيف منعش عطش قمرالدين عرق السوس

احدث المقالات