تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ضيافة العيد
ضيافة العيد

ضيافة العيد

2021-05-10

يحرص الصائمون على الاحتفال بأول يوم افطار "عيد الفطر السعيد"  بعدة طرق مختلفة، ومن أبرز هذه الطرق صلة الرحم والحرص على زيارة الأصدقاء والأهل وحتى الجيران من أجل زيادة البهجة ونشر المحبة والألفة.

وعادة ما تكون الزيارة سريعة جدًا في العيد وذلك من أجل استغلال الوقت في زيارة أكبر عدد من الأشخاص، بالإضافة لقضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة في الاماكن العامة والترفيهية.

ولأن الضيف بالعيد يأتي فجأة ويغادر سريعًا، أصبحت كل ربة منزل تحرص على تحضير الضيافة اللازمة للعيد قبل بدء عيد الفطر، على ان تكون سريعة وسهلة التقديم ولا تحتاج للتجهيز.

ومن أبرز الضيافات التقليدية هي كعك العيد،  الذي تحرص السيدات على صنعه في المنزل من أجل نشر السعادة بين أفراد الأسرة، وهناك عدد قليل يقومون بشراءه إلا أنه ضروري تواجده في العيد وتقديمه للضيف كونه لا يحتاج تسخين او وضع بالثلاجة.

 

ضيافة العيد 

 

ضيافة العيد 

 

قهوة العيد:

تعتبر القهوة من أهم الأشياء التي يجب تقديمها للضيف، ولأن للعيد طقوسه الخاصة، يفضل تحضير القهوة العربية في دلة مخصصة وأصلية تتمكن من الاحتفاظ بالقهوة ساخنة طوال اليوم 

 

سكاكر العيد:

يتفنن نساء البيوت في اختيار سكاكر العيد فمنهم من يختار غلاف السكاكر حسب تنسيق والوان المنزل ومنهم من يحضرها حسب الطلب فمنهم من يطبع عليها اشياء مميزة  فهناك اشياء جميلة ومميزة

 

سكاكر العيد

ولأن للعيد بهجة كبيرة للكبير والصغير، فإن بعض الأشخاص يحبون استقباله بزينة خاصة تضيف بهجة وخصوصية لهذا اليوم المميز الذي يأتي بعد 30 يومًا من الصيام والتعب.

بعض الأفكار لتزين المنزل للعيد:

 

زينة العيد

 

زينة العيد
العيد عيد ٢٠٢١ زينة العيد سكاكر العيد معمول العيد ضيافة العيد اجواء العيد معمول
 
 

احدث المقالات