تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رمضان 2021: على خطى "الملك".. هل سيتوقف عرض مسلسل "الطاووس"؟
رمضان 2021: على خطى "الملك".. هل سيتوقف عرض مسلسل "الطاووس"؟

رمضان 2021: على خطى "الملك".. هل سيتوقف عرض مسلسل "الطاووس"؟

2021-04-07

أثار المسلسل المصري "الطاوس" جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أيام من طرح الإعلان التروجي له.

وفي التفاصيل، انقسم رواد مواقع التواصل حول قصة المسلسل وتوقيت عرضه بشهر رمضان المبارك.

وقبل التطرق إلى رأي الجمهور بمسلسل "الطاووس"، إليكِ قصة العمل وأبطاله:

قصة العمل:

ويسلّط العمل الضوء في مسلسل "الطاووس" على قضايا الاغتصاب والتحرش بالمرأة، بمعالجة مختلفة، من خلال تعرض فتاة لحادث اغتصاب بشع على يد مجموعة من الشباب المدللين من أبناء أصحاب السلطة والنفوذ، وتلجأ إلى محامٍ من أجل الدفاع عنها.

أبطال العمل:

بطولة جمال سليمان، وسميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم ، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، هبة عبد الغني، ومها نصار، وفرح الزاهد، سيناريو وحوار كريم الدليل وإشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

بالعودة إلى حالة الجدل التي أثارها مسلسل الطاووس، فقد وجد بعض رواد المواقع التواصل أن قصة العمل مقتبسة عن قصة المسلسل التركي الشهير "فاطمة" التي تدور حول اغتصاب 3 شبان لفتاة وقوة نفوذهم.

بينما نسب آخرون قصة المسلسل إلى القصة الحقيقية المعروفة باسم " قضية الفيرمونت"، التي ما زال التحقيق فيها مستمر. وكيف أنهم سيتم عرض المسلسل دون الاكتراث بمشاعر الضحية الحقيقية.

بينما انتقد بعضهم موعد عرض المسلسل الذي سيكون بشهر رمضان الفضيل، وأن على المسلسلات التي تعرض في هذا الشهر أن تكون خالية من المشاهد الخادشة للحياة.

وقد تداولت مواقع إخبارية إعلان طارق العوضي، محامي النقض ووكيل الفنانة نهى العمروسي وابنتها نازلي مصطفى، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام ضد الجهات المنتجة لمسلسل "الطاووس" بسبب استخدام صورة واسم موكلته «نازلي» والقضية التي كانت طرف بها، للدعاية للمسلسل.

كما أن هاشتاغ "#بلاغ_بوقف_مسلسل_الطاووس" للمطالبة بوقف المسلسل قد اجتاح موقع "تويتر"، فهل سيتم وقفه كما حدث مع مسلسل "الملك"؟

مسلسل الطاووس مسلسل الملك مسلسلات رمضان رمضان 2021

احدث المقالات