تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
غريب
غريب

رمضان 2021: طارق العلي يتحول الى "غريب" في فترة الخمسينات

2021-04-07

تدور أحداث مسلسل "غريب" خلال فترة خمسينات القرن الماضي، في قالب كوميدي اجتماعي، حول شخص بسيط يتعرض للعديد من الأزمات، ويعتمد العمل بشكل عام على كوميديا الموقف.


المسلسل من بطولة الفنان الكويتي طارق العلي وأحمد الفرج وعبد الرحمن العقل وخالد العجيب وعبدالله بهمن ومحمد باش وشهاب حاجية.


وكشف العلي عبر حساباته بمواقع التواصل عن الملصق الدعائي الرسمي لمسلسل "غريب"، معلقًا "غريب في رمضان على تلفزيون الكويت وروتانا كوميدي، وروتانا خليجية".

ويقول مخرج العمل نعمان حسين عن الخط العام لأحداث مسلسل "غريب": "يعتمد على كوميديا الموقف الاجتماعي لا سيما أننا قدمنا من قبل هذا القالب الفني في أعمال لاقت استحسان الجمهور مثل الفلتة باجزائه الثلاثة والفصلة لذلك عندما قررنا العودة العام المقبل بعمل كوميدي تم الاتفاق على العودة لنفس الثيمة التي نجحت من قبل مع الجمهور".


وحول اختيار أبطال المسلسل، أوضخ حسين: "العمل على غريب بدأ منذ عام تقريبًا، وبعد الانتهاء من كل مرحلة كنا نقرأ ونرشح أسماء، وحاولنا قدر الإمكان التوفيق بين رؤيتنا والنجوم المتاح التعاقد معهم، وبعد الانتهاء من كتابة العمل واجازته رقابيًا خصصت 10 أيام تقريبًا لبروفات الطاولة، وخلال تلك الفترة استعنت بأكثر من ممثل في أدوار عدة للوقوف على ملاءمة كل منهم للدور، وبعد الانتهاء اخترنا الأشخاص المناسبين لكل دور.


في حين قال نجم العمل طارق العلي: "اجسد دور غريب، شاب بسيط وهو «كولي» بمعنى العامل، ويحاول ان يحل مشكلات وأزمات لكنه يقع ضحية لتلك المبادرات التي لا تكون في محلها، غريب لديه مجموعة من الأصدقاء يلتقيهم في المقهى".


وأردف يقول: "ما يميز هذا العمل الاستعانة بمجموعة من الشباب لدينا الثقة في إمكاناتهم، وهذا حال المجال الفني نلتقي البعض ويعملون معنا ثم يرحلون ويأتي آخرون وهكذا، هي سنة الحياة ومن حق الشباب الحصول على فرص وإبراز إمكاناتهم مثلما حصلنا نحن على فرصتنا مع كبار النجوم من قبل"، مشددًا على انه افسح المجال أمام الشباب للعمل في المسلسل سواء خلف الكاميرات أو أمامها.

غريب مسلسلات رمضان رمضان 2021 طارق العلي

احدث المقالات

X